أفكر في الانتحار بسبب الخوف من الامتحانات

منى الدسوقي الأحد، 15 ديسمبر 2019 01:06 م
هل يؤدي اكتئاب الامتحانات للانتحار؟؟



اقتربت الامتحانات وزاد التوتر والقلق، في بعض الأوقات أشعر وكأنني دخلت في حالة اكتئاب، لا أريد أن أتعامل مع أهلي ولا أقابل زملائي، ولولا الدروس وغضب والدي لكنت امتنعت عنها، وانعزلت في حجرتي، أنا في أولي ثانوي وأفكر في الانتحار فعلًا، فهذا حالي وأنا لا زلت في البداية، فكيف سيكون وأنا في الصف الثاني والثالث؟

(إ. م)


يعاني البعض مع قرب الامتحانات من زيادة التوتر والقلق، وقد يقعون فيما يعرف باكتئاب الامتحانات، الذي قد يصل بالطالب إلى حد محاولة الانتحار، لذا يجب على الأسرة أن تتابع أبناءها باستمرار، مع مراعاة نفسيتهم وتجنب إصابتهم بمزيد من التوتر والقلق.

اظهار أخبار متعلقة


القلق والتوتر شعور طبيعي خلال فترة الامتحانات خاصة لطلاب الثانوية العامة، إلا أنه يجب تجنب الوقوع في فخ الاكتئاب قدر الإمكان، لتجنب مضاعفاته، وتأثيره السلبي على قوة التركيز والتحصيل الدراسي.

 تناول الأطعمة والمشروبات التي تزيد من نشاط الذاكرة كاللحوم والأسماك والألبان والمكسرات، لزيادة تركيزك، ومن ثم ستجد سهولة في المذاكرة واسترجاع المعلومات، حاول ضبط أوقات النوم والمذاكرة، مع ضرورة أخذ القسط الكافي من النوم، وتجنب السهر لتجنب التوتر والقلق الناتجين عن اضطرابات النوم والأرق.

خصص وقتًا لرفاهيتك، فهذا يحفزك علي المذاكرة، وتأكد أن المذاكرة ليست بعدد الساعات أو الوقت الطويل، ولا تخش الثانوية ولا المجموع وغيره، فقط اجتهد ولا تقصر في مذاكرتك، وتوكل علة الله وحده وسيوفقك ويكتب لك النجاح.

اضافة تعليق