إطلالة جديدة لـ"تويتر" بزيادة حجم و جودة الصور إلى 16 ميجابيكسل

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:00 م
تحسين الصور على تويتر
"تويتر" سوف يزيد حجم و جودة الصور إلى 16 ميجابيكسل

تطبيق التغريدات القصيرة "تويتر" قرر زيادة أحجام الصور وجودتها، حيث زادت الدقة أربعة أضعاف من حوالي 4 ميجابيكسل إلى 16 ميجابيكسل، ومن شأن ذلك أن يتيح للمستخدمين تكبير الصور بشكل أفضل إذا كانت الشاشة كبيرة بما يكفي للاستفادة من التفاصيل الجديدة الممكنة.


" تويتر" عادة ما كان يقلل من جودة الصور لتوفير المساحة، لكن هذا على وشك التغيير ابتداءً من اليوم، حيث أعلن مبرمج تويتر نولان أوبراين عن التغيير في سلسلة تغريدات، وينطبق التغيير على الصور التي تم تحميلها من خلال نسخة الويب من موقع تويتر فقط.


تويتر قال في بيان: يشاهد الأشخاص ويتفاعلون بشكل أكبر مع التغريدات التي تحتوي على ملفات صوتية وفيديوية وصور، والدقة الجديدة تعني أن الناس يمكنهم فعل كل ذلك دون الاضطرار إلى التضحية بجودة ما يشاركونه.
وقد يبدو التغيير في دقة الصور تحسينًا بسيطًا، لكنه قد يكون مهمًا، إذ قد يتجاهل المستخدم العديد من الصور ذات الدقة المنخفضة، كما يمكن لكل بيكسل أن يحسب عندما تريد الغوص في منظر طبيعي جميل، أو فحص صورة منتج مسربة لمحاولة معرفة ما إذا كانت حقيقية أم مزيفة.


وفي وقت ما في عام 2020، ستزيد تويتر أيضًا من حجم صور الملف الشخصي التي تقتصر اليوم على دقة 400×400 بيكسل.


وبدأ أوبراين سلسلة تغريداته مع صورة بدقة 1200×800 بيكسل لأوراق الخريف الحمراء، وقال: إنه بالرغم من أن هذا الحجم كان ممكنًا في وقت سابق، إلا أن "تويتر" يحافظ الآن على التفاصيل التي كان يمكن أن تتغير من قبل.


وجرى تشفير صورة أوبراين JPEGعلى سبيل المثال باستخدام تقنية الضغط Guetzliمن جوجل، وهي بطيئة الاستخدام لكنها تقلص أحجام الملفات مقارنة بصور JPEG النموذجية.


ومثلما كان من قبل، فلن تحتفظ تويتر بالبيانات الوصفية مثل بيانات Exif، بحيث لن يكون من الممكن رؤية بيانات مثل الكاميرا التي التقطت الصورة أو إعدادات الكاميرا المحددة، وهذا شيء جيد للحفاظ على الخصوصية.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


وستستمر عملية تحويل أشياء مثل معاينة الصور والمصغرات إلى جودة أقل لتقليل أحجام الملفات والتأخير، مما يعني أن المستخدم بحاجة إلى توسيع الصورة أو فتحها في علامة تبويب أو نافذة جديدة لرؤيتها بجودتها الكاملة.
ولا تزال هناك حدود، إذ أوضح أوبراين أن الصور ليست غير محدودة في حجم الملف أو دقة وضوحها، لكن تلك الحدود واسعة بما يكفي بحيث لن تغير تويتر معظم صور البالغة دقتها 8 ميجابيكسل، وفي حال كانت اللقطة مربعة، فيمكن الوصول إلى دقة 16 ميجابيكسل.

اضافة تعليق