أخبار

هل اعتزال الناس لعدم القدرة على التعامل معهم حرام؟

كيف تصفى ذهنك وروحك من تشويش حياتنا المعاصرة؟.. عمرو خالد يجيب

هل تجوز الصدقة الجارية عن شخص حي أم هي خاصةٌ بالميت ؟.. "الإفتاء" تجيب

انتبه لها جيداً.. هذه العلامة قد تشير لإصابتك بفيروس كورونا

دعاء في جوف الليل: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه

كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

هذه هي العلاقة بين سورة طه وصفات الفاروق عمر بن الخطاب

عمرو خالد: دعاء الاستخارة احفظه وادعوا به في كل قرار مهم محتار فيه

تستغرق شهور للتعافي.. دراسة حديثة تحدد 5 أعراض طويلة الأمد لكورونا

عمرو خالد يكشف: هذه هي العلاقة بين الاستغفار وستر الله لك

تلك هي القصة المؤلمة التي قد تخبرك بها ملابسك عند تقدمك لوظيفة!!

بقلم | خالد يونس | الخميس 12 ديسمبر 2019 - 07:53 م
Advertisements

العديد من العناصر ترسم وتشكل حجم الفرصة واقتناصها عند السعي للحصول على وظيفة في أي شركة، وقد يكون من بين تلك العناصر أنه على المتقدّم بطلب العمل أن يظهر بشكل أنيق وجذاب أثناء المقابلة مع المدير، إذ أن المظهر يلعب دوراً كبيراً وهاماً في مسألة قبول المتقدم للوظيفة.


غير أنّ المفاجأة التي حملتها دراسات حديثة ربما لم يتصورها أحد، وهي أن قيمة الملابس قد تحدّد معيار الكفاءة لدى الشخص، وهو ما وصفه تقرير لموقع "inc" الإلكتروني بـ"الحقيقة المحزنة".


وقامت جامعة برينستون الأمريكية بدراسة أشارت فيها إلى أنه "يتمّ تحديد كفاءة الأشخاص جزئياً من خلال الإشارات الاقتصادية الدقيقة المرتبطة بملابسهم".


وأجرى الباحثون تسع دراسات قام المشاركون فيها بتقييم الكفاءة المُدركة للأشخاص الذين يرتدون ملابس مختلفة، وتم تصنيف أولئك الذين يرتدون ملابس "أغنى" على أنهم أكثر كفاءة من الأشخاص الذين يرتدون ملابس مماثلة والتي تبدو أكثر فقراً".


وبحسب التقرير، فإنّ الباحثين حاولوا التأثير عن المشاركين في الدراسة لإزالة فكرة تأثير الملابس على تصورات الناس للكفاءة، وذلك من خلال العديد من الأساليب، لكنها لم تكن فعّالة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



ولهذا، فإنّ الكثير من الأحكام التي يتمّ إطلاقها على المتقدّم بالوظيفة لأي عمل قد لا تكون مُنصفة بالنسبة للشخص، إذ أن الملابس لا تحدّد كفاءة الشخص العملية والذاتية. ومع هذا، فقد لفت التقرير إلى أن "هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يميلون إلى شراء الملابس الثمينة"، وهذا الأمر لا يعني أنهم ليسوا على مستوى عالٍ من الكفاءة. ومع هذا، فإنّ الكثير من الخبراء يدعون إلى تجنّب ارتداء الماركات أثناء مقابلة العمل، وينصحون بالتركيز على الشخصية أكثر.



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من العناصر ترسم وتشكل حجم الفرصة واقتناصها عند السعي للحصول على وظيفة في أي شركة، وقد يكون من بين تلك العناصر أنه على المتقدّم بطلب العمل أن يظهر بشكل أنيق وجذاب أثناء المقابلة مع المدير، إذ أن المظهر يلعب دوراً كبيراً وهاماً في مسألة قبول المتقدم للوظيفة.