أطعمة لا تخطر على بالك لابد من حفظها في الثلاجة

ميسون طارق الأحد، 01 ديسمبر 2019 09:44 م
تنزيل

لا جدال بشأن بعض الطعمة التي يلزم وضعها في الثلاجة وبدون ذلك ستفسد كاللحوم، والدجاج، والأسماك، وأنواع الجبن، والبض، والألبان، ولكن هناك أطعمة ربما لا تخطر على البال أنه "يجب " أيضًا حفظها في الثلاجة ومنها ما يلي:


1. خبز التورتيلا، حيث أن بعضه يتعرض للتعفن سريعا وكذلك أنواع كثيرة من الخبز، لذا لابد من حفظ عبوات الخبز هذه في الثلاجة.

2. السلامي، فاللحوم المعالجة تحتوي على بكتيريا أقل من اللحوم المطبوخة ولكن هذا لا يعني أن تركها خارج الثلاجة يضمن عدم فسادها، لذا ينبغي حفظها في الثلاجة.


3. الموز الناضج، فتركه في الخارج يجعله ينضج أسرع، لذا لابد من وضعه في الثلاجة مهما تحول لونه للبني.


4. المكسرات، فتركها خارج الثلاجة يؤديي إلى تغير طعمها بسبب "التزنخ "، لذا ينبغي وضعها في عبوات بلاستيكية أو زجاجية وحفظها في الثلاجة.
.
5. الفواكه المجففة، وذلك حتى تحتفظ بطعمها الظازج، على الرغم من أنها خارج الثلاجة لن تفسد، ولكن طعمها سيتغير لشيء سيء..

6. الكاتشب، فدرجة حرارة الثلاجة الباردة تحافظ على طعمه وظزاجته.

اظهار أخبار متعلقة



7. الذرة المعبأة
بعد يوم واحد من الحصاد تفقد الذرة حوالي 50% من سكرها عندما تُترك في درجة حرارة الغرفة، لذا احتفظ بالذرة في الثلاجة -إذا كنت لا تنوي طهيها فورا- لمدة يومين.

8. شراب الشيكولاته، فحفظه في الثاجة يحافظ على مذاقه لمدة 6 أشهر.


9. فطائر القرع، وأي فطائر يضاف إليها "البيض"، حيث تصبح عرضة لأن تفسد بفعل البكتيريا، وبالتالي يمكنك أن تأكلها طازجة من الفرن حتى ساعتين، أو ساعة واحدة، إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 90 درجة فهرنهايت، وبعد هذا ضعها مباشرة في الثلاجة، واستمتع بها لمدة 3 أيام على الأكثر.

اظهار أخبار متعلقة





اضافة تعليق