10 نساء لا يدخلن الجنة.. احذري أن تكوني منهن

خالد أبو سيف السبت، 30 نوفمبر 2019 08:30 م
النائحة
النائحة نوع من النساء لا يدخل الجنة


حذر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم النساء من بعض الأعمال التي تنطوي على مخالفات شرعية، لأن الوقوع فيها هو من أسباب سخط الله عليهن و عدم دخولهن الجنة.


وفي هذه السطور نرصد 10 أنواع من النساء لا يدخلن الجنة بسبب تلك الأعمال التي تنطوي على معصية الخالق، وعدم الالتزام بشرعه، وبالتالي تمثل ذنوبًا عظيمة:


1-الوشم:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لعن الله الواشمات و المستوشمات المغيرات لخلق الله” رواه البخاري.
الواشمة هي من تصنع الوشم و ترسمه على الاجساد و المستوشمة هي من تشتري الوشم لجسدها . و المقصود بالوشم هو الوشم الذى يصنع بغرز الابر.


2-النمص :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” لعن الله النامصة و المتنمصة”
النمص هو نتف الحاجبين عند النساء و النامصة هي من تقوم بهذه الصنعة و المتنمصة هي التي يتم نتف حاجبها.

3-التفلج
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لعن الله المتفلجات”
و المقصود بالتفلج هنا هو برد ما بين الأسنان الثنايا.

4- المرأة المغضوب عليها من زوجها
غضب الزوج على زوجته، هو سبب فى عدم قبول صلاتها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثة لا تقبل لهم صلاة ولا يصعد لهم إلى الله حسنة: السكران حتى يصحو، والمرأة الساخط عليها زوجها، والعبد الآبق حتى يرجع فيضع يده في يد مواليه”.


5- المتشبهات بالرجال:
و ما أكثرهن هذه الايام، حيث أننا نري بعض الفتيات والنساء يقصن شعورهن ويقصرهن و هذا تشبه بالرجال، وكذلك بعضهن يرتدين ملابس تشبه ملابس الرجال كالبناطيل الضيقة والقمصان،  و قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسبم: “لعن الله المتشبهات من الرجال”.


6-المتبرجة :
التبرج و ما اكثره فى زماننا هذا من فساد فى الملابس و انتشار الموضة التي تعمل على اظهار مفاتن المرأة و قال فيهن رسول الله صلي الله عليه و سلم “نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة” و المقصود بكاسيات عاريات اى ان ملابسهم تشف و تخف و تظهر اجسادهن و معني رؤوسهن كأسنمة البخت المقصود بها رباط رأسهن اشبه بسنام الجمل.

7- النائحة
و معني النائحة هي التي تصك الوجه و تقطع ثيابها فى المآتم . و ايضا حرم الرسول من تذهب للقبور و تنتحب هناك و قال فيهن رسول الله “النَّائِحَةُ إِذَا لَمْ تَتُبْ قَبْلَ مَوْتِهَا تُقَامُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَعَلَيْهَا سِرْبَالٌ مِنْ قَطِرَانٍ وَدِرْعٌ مِنْ جَرَبٍ”
و كانت هناك عادات قديمة هي انه فى حالة وجود ميت فان اهل الدار يستأجرون النساء الذين يقومن بالصراخ والنواح على الميت و كانت هذه من العادات الجاهلة قديما.


8- المحلل لها
 قال رسول الله صلي الله عليه و سلم “لعن الله المحلل والمحلل له” رواه ابن ماجة.
و معني المرأة هنا هي التي تم تطليقها ثلاث طلقات فلا تحل لزوجها مرة اخري، فتقوم باستئجار زوج او شخص تتزوجه ثم يطلقها حتي تحل لزوجها القديم .


9- الواصلة
و هي المرأة التي تقوم بعمل "الباروكة" أو ما يسمي بوصل الشعر ببعضه و ذلك موثق فى حديث رسول الله صلي الله عليه و سلم عندما قال “لعن الله الواصلة والمستوصلة”.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



10- زائرات القبور :
والمقصود  هنا بزيارة القبور هنا هن النساء الاتي يترددن على القبور و يتخذن الاموات أولياء يتقربن لله بهم و قال فيهم رسول الله فى حديثه الذى رواه ابو هريرة “لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم زوارات القبور”


اضافة تعليق