تمارين رياضية تعطيك فرصة لتأجيل الشيخوخة والتمتع بصحة أفضل

الخميس، 28 نوفمبر 2019 04:02 م
هل يجوز ممارسة التمارين الرياضية على الأغاني الأجنبية و الموسيقى
مارس هذه التماريس تتمتع بعمر طويل

دراسة سويدية حديثة قدمت عددا من الأدلة علي وجود ارتباط قوي بين ممارسة ألعاب وتمارين رياضية بعينها بين طول عمر الإنسان وتمتعه بصحة أفضل.

وجود ارتباط قوي بين ممارسة تمارين رياضية بعينها بين طول عمر الإنسان

   
الدراسة أكدت أن هناك أنواعا معينة من التمارين الرياضية ، يمكن أن تساعد على العيش مديدا وتكون له تداعيات جيدة علي الصحة العامة .
الخبراء المشاركون في الدراسة أكدوا أن العمر الطويل قد يكون مرتبطا بعدد من العوامل، حيث تعد الوراثة أحد العوامل الرئيسية.

الدراسة التي أشرفت عليها كلية ألبرت آينشتاين للطب في السويد درست أوضاع 500 فرد عاشوا 95 عاما أو أكثر، وحددت أنماطا وراثية شائعة، بدلا من متغيرات نمط الحياة، التي تسببت في تفوقهم على الآخرين.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة أشارت إلي فئات ليس لديهم أفضل المورثات، بالقول إن القيام بالتمارين الرياضية التي تساهم في تمدد العضلات، وتحفزها على النمو الصحيح في الجسم، هي ما يمكن أن يساعد على زيادة العمر.


وخلصت الدراسة إلى أن "انخفاض القوة العضلية لدى المراهقين هو عامل خطر ناشئ للأسباب الرئيسية للوفاة في سن البلوغ معتبرة أن هذه التمارين الرياضية تزيد من اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية، وكذلك الحالة المزاجية والطاقة.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة ربطت بين تمتع أي شخص بعمر مديد إذا مارس هذه التمارين بانتظام لاسيما إذ تزامن ذلك مع مشاركة منتظمة في الرياضات الجماعية، مثل التنس وكرة القدم التي يعتقد علي نطاق واسع بحسب الدراسة أنها تساعد على تعزيز طول العمر، لأنها تشجع على التفاعل الاجتماعي وتحفز على مثابرة التمرينات.


اضافة تعليق