خطوط الطيران الأكثر أمانًا ورفاهية حول العالم

الخميس، 28 نوفمبر 2019 02:19 م
shutterstock_95697733_gxe9yl


نشر تقرير  شركة "International SOS"، وهي شركة متخصصة في خدمات أمن السفر، خريطتها السنوية التي تُدعى "Travel Risk Map" الخاصة بالعام القادم.

وتستند الخريطة إلى المخاطر الطبية والمخاطر الأمنية خلال السفر، بما في ذلك الأمراض المعدية والعنف السياسي وكشفت فيه أكثر الدول أمانا التي تنصح بقضاء العطلة فيها.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقاً لتنبؤاتها لعام 2020، أوضحت الشركة في تقريرها الذي نشرته "سي إن إن" الأمريكية، أن الدول الأكثر أماناً تتركز بشكل أكبر في نصف الكرة الشمالي.

وهي تتضمن بلدان مثل الدنمارك، والنرويج، وسلوفينيا، ولوكسمبورج، وسويسرا.

وأما الأماكن التي تُعتبر الأكثر خطورة، فهي تنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وهي تشمل أفغانستان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، والصومال، وسوريا.

وتُعتبر دولتا المكسيك وكولومبيا مثالان على دول حصلت على تصنيف مختلط. وإن بعض المناطق في كلا البلدين معرضة لمخاطر متوسطة، بينما تتعرض مناطق أخرى لمخاطر عالية.

وتم تصنيف المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، والصين، ومعظم دول أوروبا بأنها منخفضة المخاطر، بينما اعتبرت مناطق عديدة من أفريقيا أنها ذات مخاطر متوسطة ومخاطر عالية.

أما عن الخطوط الجوية التي تحظى بنسبة أمان وراحة أكثر، نشرت قائمة "AirlineRating.com"، أفضل خطوط الطيران لعام 2020.

وحصلت الخطوط الجوية النيوزيلندية على لقب أفضل طائرة لعام 2020، لتتغلب على خطوط طيران سنغافورة، التي حازت على المرتبة الأولى العام الماضي، ولتكون بذلك المرة السادسة التي تفوز فيها بهذه الجائزة.

وقال رئيس موقع "AirlineRatings"، جيوفري توماس، إنه وفي تقييمهم، حازت الخطوط الجوية على المرتبة الأولى في معظم خانات التقييم، مما يجعله "أداء رائعاً عندما تكون في تحدي مع خطوط لها مصادر ووزن أكبر".

يقول جيفري توماس ، رئيس تحرير AirlineRatings.com: "في تقييمنا، احتلت الخطوط الجوية النيوزيلندية المرتبة الأولى في معظم معايير التدقيق لدينا، وهو أداء رائع لشركة الطيران ذات الموارد والحجم الكبير".

وشهد العام الماضي سعي شركات الطيران جاهدة نحو الرحلات الطويلة جداً، وتقييم البصمة الكربونية للطيران.

وأشار توماس إلى أن عصر الطيران النيوزلندي هو الذي ساهم في تعزيز مكانة الشركة الصديقة للبيئة، مضيفاً أنه "في السنوات الـ10 الماضية، قلّل الطيران من حرق الوقود، وبالتالي انبعاثات الكربون بنسبة 22% تقريباً، مما جعله متقدماً على متوسط الصناعة".

يُذكر، أن تقييم الموقع يتم من خلال 7 محررين خبراء في مجال الصناعة الدولية، ومراجعات السلامة الحكومية، إلى جانب 12 معياراً رئيسياً بما في ذلك عمر الأسطول، ورأي الركاب، وتقييمات الاستثمار، وعلاقات الموظفين، والعروض، والمنتجات الربحية.

وفاز طيران "دلتا"، بالمرتبة الأولى في الأمريكيتين، بينما حازت "لوفتهانزا" على اللقب في أوروبا، وتربع طيران الإمارات على القائمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وهذه لائحة أفضل 10 خطوط جوية لعام 2020 بحسب موقع "AirlineRatings":

1-  الخطوط النيوزيلندية

2-  الخطوط السنغافورية

3-  خطوط "All Nippon"

4-  خطوط “Qantas”

5-  خطوط "كاثاي باسيفيك"

6-  خطوط طيران الإمارات

7-  خطوط فيرجين أتلانتيك

8-  خطوط "Eva Air"

9-  الخطوط الجوية القطرية

10- خطوط فيرجين أستراليا

اضافة تعليق