تعرف على الدعاء الأسرع إجابة

الخميس، 28 نوفمبر 2019 11:25 ص
3333


ما من أحد إلا ويتمنى أن يكون مجاب الدعوة، وحبذا لو كانت في وقتها.. فكيف يتحقق أسرع دعاء للإجابة؟.. لاشك هو الغائب للغائب.. هو الأسرع إجابة.

والنبي الأكرم صلى الله عليه وسلم قال للفاروق عمر ابن الخطاب: «لا تنساني من صالح دعائك».

اظهار أخبار متعلقة


لماذا تحرم نفسك من فضل هذا الدعاء وعظمته؟ وهو خفيف على اللسان والقلب
لماذا تحرم نفسك من فضل هذا الدعاء وعظمته؟ وهو خفيف على اللسان والقلب
، خصوصًا أنه يوجه لمن تحب، فهل ليس لديك من تحبه ويستحق منك الدعاء بظهر الغيب؟.. بالتأكيد هناك من تحبه، إذن أسرع بالدعاء له وكلك شغف وحب بأن الله يستجيب له، وسترى العجب العجاب، لأنه إذا كنت بهذا القلب السليم وتحب الدعاء للغير، فمن المؤكد أن الله عز وجل لن يردك خائبًا.

الله عز وجل بالأساس لا يرد من يدعوه، إلا من كان قاطع رحم، أما غير ذلك، فالله يقبل الدعاء، فما بالنا إذا كان هذا الدعاء منك لغيرك!؟.. مؤكد سيقبله لأنه لا ينم إلا عن حب وود بين الناس وبعضهم البعض، ولو أن كل شخصًا دعا لصاحبه بظهر الغيب، لربما رفع الله عز وجل الغمة عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم جميعها.

فما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال
فما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال
، قال تعالى: « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ » (البقرة: 186)، ولم لا وهو الذي يسأله كل من في السموات والأرض يوميًا، ولو أعطى لكل واحد مسألته ما نقص ذلك من ملكه شيء أبدًا.

قال تعالى: «يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ » (الرحمن: 29)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم قال في حديث أبن عمر ابن الخطاب رضي الله عنهما: «الدعاء ينفع ما نزل وما لم ينزل».

فلا تتوقف عن دعاء ربك، وادع لأهل الحاجة، وأهل العوز، ومن به ضرر أو بلاء، فإنك لا تدعو له فقط، وإنما يصيبك من دعائك البعض منه.

فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من دعا لأخيه بظهر الغيب، قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل».

اضافة تعليق