كيف تجعل الهواء بمنزلك متجددًا ونقيًا في الشتاء؟.. وكالة البيئة الأمريكية تجيبك

الخميس، 28 نوفمبر 2019 01:10 ص
هواء المنزل
أسباب خارجية وداخلية تؤدي لتلوث الهواء في المنزل


إن ارتفاع مستويات تلوث الهواء الخارجي ، مدفوعًا بعوامل مثل انبعاثات المركبات ، وحرق الوقود الأحفوري وغازات العادم الصناعية ، يثير القلق بدرجة كافية لتجعلك ترغب في البقاء داخل منازلك قدر الإمكان. ولكن من المدهش ، حتى الهواء الداخلي ليس بالضبط نظيفًا وصحيًا كما نود أن نصدقه. في الواقع ، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) ، يمكن أن يكون الهواء الداخلي أكثر تلوثًا مرتين إلى خمس مرات من الهواء الخارجي، بحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس".

"في المتوسط ، نقضي حوالي 90٪ من وقتنا في الداخل. لذلك ، من المهم أن نبقي الهواء الداخلي نظيفًا قدر الإمكان ، خاصةً خلال أشهر الشتاء عندما نحب إبقاء نوافذنا وأبوابنا مغلقة بإحكام لمنع البرد".
يقول آبي لمون ، مهندس تطبيق في مجال فلترة الهواء

ما الذي يسبب تلوث الهواء الداخلي؟

المصادر الأكثر شيوعًا لتلوث الهواء الداخلي تشمل الأسبست وانبعاثات أول أكسيد الكربون من أنظمة التدفئة المركزية ومواقد الغاز والرادون والعفن ودخان التبغ والمركبات العضوية المتطايرة (VOCs) الموجودة في المواد المنزلية مثل المطهرات ومعطرات الهواء والطلاء والسجاد والمواد اللاصقة والمبيدات الحشرية والمواد الحافظة الخشبية.

وتقول وكالة حماية البيئة الأمريكية إن التهوية غير الكافية يمكن أن تسهم أيضًا في تلوث الهواء الداخلي عن طريق حبس المواد المثيرة للحساسية والملوثات داخلها ومنع الهواء الخارجي من التخفيف من الانبعاثات الناتجة عن الملوثات. ويضيف: "يمكن لمستويات الحرارة المرتفعة والرطوبة أن تزيد من تركيز بعض الملوثات".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



يقول الدكتور بايل جوبتا ، أستاذ مساعد سريري في مركز SUNY Downstate الطبي في بروكلين ومتحدث باسم جمعية الرئة الأمريكية: "يمكن أن تؤثر الحياة بالقرب من طريق مزدحم أيضًا على جودة الهواء الداخلي، حيث يمكن أن تدخل ملوثات عوادم السيارات إلى منزلك".

اضافة تعليق