خبراء يؤكدون: الحفاظ على البيئة يبدأ من نظافة مطبخك بهذه الطريقة

محمد جمال حليم الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 08:10 م

نظافة المطبخ

يؤكد المتخصصون في علوم البيئة أنه لا يتصور أبدا أن تحرر البيئة من التلوث على المستويات العامة دون أن يمر بالمستويات الشخصية.


 ويضيفون أن التلوث له مستويات كثيرة فهي تبدأ بالإنسان مع نفسه بحيث يحافظ على أدواته ولا يلوث محيطه ثم الإنسان بغيره وما يحيط به من أماكن وهكذا تتسع الدائرة لتشمل المدن فالدول فالأقطار.

النظافة في البيت عامل مهم في الحفاظ على البيئة من التلوث والأفراد من الأمرض .. ويجب تفعليها على كل المستويات


ومن الخطوات العملية التي ينصح بالمحافظة عليها في موضوع البيئة على مستوى الأسرة المحافظة على البيت الذي يسكن فيه الإنسان من التلوث.


ويوضح الخبراء أن أهم بؤرة يمكن أن تتلوث في البيت هي دورات المياه والمطابخ.
وعن كيفية المحافظة عليها يشير المتخصصون إلى أهمية غسل دورات المياه بالمطهرات قاتلة الجراثيم بانتظام وتعطيرها، أيضًا الاهتمام بعدم إلقاء بقايا الطاعم في المطبخ وتركك الأطعمة مكشوفة حتى لا تفسد وتنبعث منها روائح كريهة تضر بالآخرين.
 كما ينصحون بإلقاء المخلفات في أكياس مغلقة والمبادرة بإخراجها من المطبخ وعدم تركها لفترات زمنية متباعدة. أيضا ضرورة

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


وضع المخلفات من أطعمة وأشربة في الأماكن المخصصة لها وعدم تركها في الشوارع والأماكن العامة تؤذي المارة وتلوث البصر.


ويوضحون أهمية لالتزام بالممارسات الجيدة عند حفظ وتخزين الأغذية داخل المطبخ والحفاظ على نظافته بشكل دائم يسمح بعدم نمو أو تكاثر الحشرات والقوارض التي تهدد سلامة الغذاء، والتأكد من عدم وجود فتحات أو شقوق للخارج تسمح بدخول الحشرات أو القوارض، كما ينصحون بالحفاظ على خزائن المطبخ بعيدة عن الماء والرطوبة من خلال تهويتها الجيدة وعدم السماح للسوائل بالتسرب.

اضافة تعليق