6فوائد مذهلة للبطاطا .. أهمها الأخيرة

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 04:00 م
article-15
للبطاطا دور مهم في مواجهة داء العصر ..تعرف عليه

كثيرون تحدثوا عن فوائد عديدة للبطاطا ورصدت دراسات متنوعة هذه الفوائد بل أن دراسة حديثة أكدت أن المزايا التي يحققها تناول ثمرة من البطاطا قد تتجاوز ما يقدمه فيتامين" أيه للجسم مع أهميته الشديدة .

تتجاوز ما يقدمه فيتامين" ايه" للجسم مع أهميته الشديدة

البطاطا حلوة المذاق تحتوي بحسب دراسة أمريكية على مستويات عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وهذه أبرز المكونات المفيدة التي يحتويها هذا النوع من البطاطا .


بل أن فوائد هذه الثمرة تمتد إلي كونها توفر للجسم أكثر من مقدار فيتامين A الذي يحتاجه للحفاظ على صحة العينين والجلد وللمساعدة في تعزيز المناعة الطبيعية.

ثمرة البطاطا الحلوة ذات اللون البرتقالي الداكن تحتوي على مادة "البيتاكاروتين" والتي تعد أحدي مضادات الأكسدة التي تمنح حماية للجسم من بعض الأمراض، من أهمها أنواع السرطان وأمراض العيون.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة الأمريكية التي صدرت من أحدي الجامعات الأمريكية توصلت لاحتواء البطاطا على بروتين فريد يعد خصما للخلايا السرطانية ويوقف نمو بعضها.

ميزات البطاطا عديد منها احتواؤها على نسبة جيدة من فيتامين C، الذي يدعم جهاز المناعة. كما تساعد مستويات البوتاسيوم المرتفعة في البطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم، بينما يعزز الكالسيوم صحة العظام.تساعد مستويات البوتاسيوم المرتفعة في البطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم

تساعد مستويات البوتاسيوم المرتفعة بالبطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم

دور البطاطا في الامتصاص كان حاضر بقوة خلال الميزات التي رصدتها الدراسة إذ تشكل مصدرا جيدا للحديد، مما يجعلها على رأس قائمة طعام النباتيين ومحبي الخضار. فضلا عن احتوائها على فيتامين C، مما يساعد الجسم على امتصاص هذا النوع من الحديد.

 

البطاطا الحلوة لها دور داعم ومؤثرا فيمن يقومون بحمية غذائية لإنقاص الوزن، في ظل امتلائها بالألياف واحتوائها علي عدد قليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وخلوها من الدهون.

اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق