تقرير يكشف: تلف 105 ملايين شجرة في ألمانيا بسبب الحشرات والجفاف

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 06:50 م
الأشجار في ألمانيا
الحشراف والجفاف أتلفا ملايين الأشجار في ألمانيا

 طلب إحاطة تقدمت به الكتلة البرلمانية لحزب الخضر في ألمانيا، كشف أن كميات الأشجار المتضررة ازدادت العام الماضي في معظم الولايات الألمانية، بشكل واضح.


ووفقا لتقرير ردت به وزارة الزراعة على طلب الإحاطة الذي نشرته صحيفة "راينيشه بوست" ، فإن حجم هذه الخسائر في الأخشاب المتضررة يقدر بنحو 105 ملايين متر مكعب، خلال عامي 2018 و 2019.


ومن جانبها فإن حكومات الولايات والحكومة الاتحادية في ألمانيا، بالفعل، أعلنت عزمها استثمار ملايين اليورو في إعادة تشجير الغابات الألمانية، وتحصين هذه الغابات ضد آثار التغير المناخي.


وارتفعت في ولاية شمال الراين فيستفاليا كميات الأشجار المتضررة من 4.5 مليون متر مكعب العام الماضي إلى 14.5 مليون متر مكعب منذ بدء العام الجاري و حتى الآن، مقارنة بـ4.6 مليون متر مكعب العام الماضي، و 9.8 مليون متر مكعب حتى الآن، بولاية بافاريا، على سبيل المثال.


أما نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، أوليفر كريشر،  فقد قال في تصريح للصحيفة إن عوائد قطاع الأخشاب في ألمانيا ستتراجع بواقع نحو أربعة مليارات يورو خلال السنوات المقبلة على الأرجح.


وحذر كريشر من "الاعتماد على الجزافية" في إعادة تشجير الغابات الألمانية، وقال إنه من الأفضل في كثير من المناطق الألمانية أن تترك للطبيعة مسألة نوع الأشجار الواجب استزراعها، وقال: "ربما كان من الأفضل لغاباتنا مستقبلا أن تبدو مثل الغابات الإيطالية أو اليونانية، لأننا سنحصل مستقبلا على المناخ السائد لديهم اليوم".


وزيرة الزراعة الألمانية، يوليا كلوكنر، كانت قد أعلنت عن رصد مخصصات مالية إضافية تصل إلى 800 مليون يورو، من جانب الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات، وذلك خلال السنوات الأربع المقبلة.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



وقالت الوزيرة إنه من الممكن إعادة تشجير مساحة 180 ألف هكتار أشجار التي تضررت، والتي تعادل مساحة أكثر من 250 ألف ساحة رسمية للعب كرة القدم.
وتضررت هذه المساحات الواسعة من الغابات بفعل العواصف وخنافس الأشجار والجفاف الشديد الذي أصاب ألمانيا عام 2018.
كما أصاب الجفاف الكثير من المناطق في ألمانيا خلال العام الجاري.


اضافة تعليق