كيف يتغلب الأطفال علي الشعور بالبرد ؟.. الإجابة مثيرة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 04:00 م
babe-2972221_1920
الأطفال وبرودة الجو هكذا يتغلبون عليها

من الأمور الغريبة جدا فيما يتعلق بالأطفال أنهم لا يشعرون باللامبالاة بسبب بردة الجو سواء داخل المنزل أو عندما يشرعون في اللعب في الشوارع أو الأندية، بالمقارنة بحرص الكبار علي ارتداء ملابس ثقليه في هذه الأجواء الباردة.

ارتداء ملابس ثقليه في هذه الأجواء الباردة.

 

دراسة ألمانية أجرتها جامعة لايبزج الألمانية حاولت الإجابة علي سؤال مهم يدور حول امتلاك الأطفال قدرة أكبر على تحمل درجات الحرارة المنخفضة.

 

الطبيب مارتن جرونفالد، رئيس مؤسسة باول فلشزيج لأبحاث المخ في جامعة لايبزج شرق ألمانيا والمشرف علي الدراسة قال: “لا، الأطفال يشعرون بالبرد ويتعرقون أيضا، ولكن عندما يلعبون يكونون في غاية الانشغال فلا ينتبهون”.

اظهار أخبار متعلقة

الخبير الألماني تابع قائلا : “الأطفال يكون انتباههم موجها للعالم الخارجي في مغامرتهم الطفولة. ولا يوجد محل لتصور حالة جسدهم”.


الدكتور جرونفالد استطرد قائلا: إن الأطفال أكثر نشاطا بدنيا بشكل عام من البالغين ،ويؤدي النشاط العضلي إلى تدفئة الجسم الصغير بشكل أسرع من الجسم الكبير. ويضيف أن الأطفال في حال إحساسهم بالبرد سوف يقولون ذلك .

اظهار أخبار متعلقة

الطبيب الألماني قدم حزمة من الحقائق منها ضرورة أن يقوم  الآباء بإبقاء قبعة وسترة في المتناول دائما، وعندما ينتهي الأطفال من اللعب، سوف يتحول انتباههم أكثر إلى إحساس جسمهم بدرجة الحرارة.

اضافة تعليق