دراسة لبنك بريطاني: "العزاب" أحوالهم المادية أفضل من المرتبطين عاطفيًا

السبت، 23 نوفمبر 2019 08:32 م
الحب والإنفاق
العلاقات العاطفبة تكلف أصحابها ماديًا


دراسة حديثة، أجراها بنك لويدز البريطاني، قالت إن الارتباط العاطفي يكلف الأشخاص أموالًا باهظة سنويًا، قد تصل إلى نحو 3600 جنيه إسترليني (4650 دولار).


قام الباحثون بسؤال أكثر من 4000 شخص بالغ في المملكة المتحدة عن حالتهم الاجتماعية والمادية، كما قاموا بتحليل بعض البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، بحسب صحيفة "تلجراف" البريطانية.
الباحثون وجدوا أن الأشخاص المرتبطين ينفقون سنويًا 3600 جنيه إسترليني أكثر من غير المرتبطين، مؤكدين أن عدم الارتباط يجعل الأشخاص أفضل حالًا بكثير من الناحية المالية.


الدراسة أكدت أنه على الرغم من أن أكثر من نصف البالغين غير المتزوجين في المملكة المتحدة اختاروا عدم الارتباط بمحض إرادتهم، فإن ذلك القرار لم يأتِ بسبب خوفهم على أموالهم، بل جاء بسبب رغبتهم في الاستقلال، وتجنب المشكلات المتعلقة بالارتباط والزواج.


هاري وولوب، وهو خبير في شؤون المستهلك، علق على الدراسة قائلًا: "السبب في كون العزاب أفضل حالًا ماديًا من غيرهم هو أنهم لا يواجهون كثيرًا من الضغوط التي يواجهها المتزوجون والمرتبطون لإنفاق أموالهم على هدايا عيد الزواج وعيد الحب وأعياد الميلاد، وغيرها من المناسبات".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



ونصح وولوب الأزواج والمرتبطين بضرورة التحدث، أحدهما مع الآخر، باستمرار عن ظروفهم المادية بكل صراحة، قائلًا إن ذلك قد يكون وسيلة ناجحة لادخار الأموال.


اضافة تعليق