أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أمي على علاقة منحرفة جنسيًا مع طالباتها وأنا أصبحت أكرهها.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 21 نوفمبر 2019 - 08:35 م


أنا فتاة عمري 22 سنة، ومشكلتي أنني اكتشفت أن 
أمي المعلمة على علاقة شاذة مع فتيات مراهقات من طالباتها.
أنا من وقتها وأنا مصدومة في والدتي الأربعينية، وقد اكتشفت ذلك عبر مشاهدتي حسابهاعلى فيس بوك واطلاعي على رسائلها على الخاص بدون علمها، وبدأت استرجع مكالماتها الهامسة وأنا طفلة صغيرة مع بعضهن والتي لم أفهم معناها وقتها، وقد دفعني غضبي منها وخوفي على نفسي وأخواتى البنات الصغيرات أن أصارحها بما عرفته عنها، وقد أصبحت العلاقة من يومها بيننا غيرجيدة، سطحية أكثر وجافة، ولم تغير شيئًا لديها فهي كما هي فيما تفعله مع 
الطالبات.

إنني أكاد أجن، فأنا أكتم سرًا ثقيلًا مميتًا، حتى أنني فكرت في الانتحار حتى أتخلص من عار أمي هذا،  أنا منهارة بالفعل لا ألمسها ولا أحبها، وأشعر تجاهها بالخزي، وعدم الأمان، وألمي  يكبر داخلي ولا أحد يشعر بي.
إني في كثير من الأحيان أشعر بالرغبة في الصراخ في وجهها وضربها، وبالفعل أنا غيرقادرة على برها، وأعاملها كإمرأة غريبة، ماذا أفعل؟

(غ. ن)  



الرد: 


مرحبًا بك عزيزتي ..
أقدر مشاعرك، وأتفهم ما تقولينه جيدًا، وأشعر بالاشفاق عليك أنك واجهتيها، فمواجهة مضطرب نفسي يا عزيزتي باضطرابه، لا تجدي ولا تنفع ولا تسمن من جوع، كل ما حدث أنها شعرت بالتعري النفسي أمامك والفضح، ومن ثم لابد أن تكون هناك مقاومة منها، ودفاعات نفسية لتجميل صورتها التي تشوهت لديك وبالدليل.

أقدر حجم الصدمة الهائلة التي حدثت لك، وأنت بالطبع في مرحلة من مراحل "كرب ما بعدالصدمة"، وتحتاجين لمساعدة متخصص نفسي لتجاوزها، وحتى يحدث ذلك، ربما معرفتك الآن أن والدتك مضطربة نفسيًا ومنذ زمن طويل ولأسباب ترجع لتنشأتها ربما يهديءقليلًا من روعك.

لا أبرر لوالدتك ما تفعله يا عزيزتي، ولا أريد منك إلتماس العذر، وإنما "التفهم"، فهي تعاني من اضطراب جنسي أثر على سلوكها الجنسي، وهذا لا يعني أنها مصابة بمرض لا إرادة لها فيه، بل هو "انحراف جنسي سلوكي"، له أسبابه التي ترجع غالبًا لظروف التنشأة، والطفولة والمراهقة، وله علاج أيضًا، والمشكلة الحقيقية هي أن تقتنع والدتك بأنها في حاجة لذلك، فلا أحد يتعالج بدون رغبته وارادته واقتناعه.

ما أراه يا عزيزتي أولًا أن تحمدي الله أنها لم تؤذيك وأخواتك البنات، وأن تحافظي على نفسك وإخوتك، وأن تستخدمي كل أوراق الضغط الممكنة على والدتك
لكى تستجيب للذهاب إلى معالج نفسي، وتتوقف تدريجيًا عما تفعله، فلا بأس أن تحدثيها بصراحة عن ألمك، وتهدديها بترك البيت إن هي استمرت في علاقاتها المنحرفة، وألا تسمحي لها بلمسك وتخبريها أنك لا تشعرين بالأمان معها، وخوفيها من افتضاح أمرها، فربما يدفعها الألم أو الخوف  لمراجعة نفسها، وإحداث التغيير المطلوب، المهم أن تثابري وتستمري في الضغط مع التقرب من الله وكثرة الدعاء لها، ولا بأس أن تتواصلي مع اختصاصية نفسية لتضع معك خطة للتعامل معها بشكل تفصيلي حتى يمكن اصطحابها إليها، واستعيني بالله ولا تعجزي.


اظهار أخبار متعلقة



ما هو السحاق؟


السحاق هو ممارسة جنسية شائعة بين امرأتين حيث تتم عن طريق استثارة المنطقة التناسلية بحكها بجسد الشريكة.


ما سبب تسمية السحاق بهذا الاسم؟




 سمي هذا النوع من الممارسات الجنسية بهذا الإسم لقيام النساء بدعك وسحق أعضائهن التناسلية خلال هذه الممارسة.



ماذا تفعلين إذا مارست السحاق؟



يجب على كل فتاة مرت بمثل هذه التجربة، استشارة الطبيب المختص ليساعدها في التخلص من هذا الأمر، فالسحاق يعتبر في الإسلام كبيرة من الكبائر عافانا وعافاكم الله، ولعل الزواج الحل الأمثل لهذه المشكلة.



الحكم الشرعي للسحاق


السحاق من أعظم المحرمات، وهي من الممارسات الجنسية المثلية الخاطئة المخالفة للفطرة الإنسانية السليمة ، فقد رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه و آله ) أنَّهُ قَالَ : " سِحَاقُ النِّسَاءِ بَيْنَهُنَّ زِنًى " 1 .
بل عُبِّرَ عن السحاق في بعض الروايات بأنه الزنا الأكبر ، و في رواية أخرى أن السحاقيات ملعونات 2





عقاب من مارس السحاق



عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ جَرِيرٍ ، قَالَ‏ سَأَلَتْنِي امْرَأَةٌ أَنْ أَسْتَأْذِنَ لَهَا عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ 5 ( عليه السَّلام ) ، فَأَذِنَ لَهَا ، فَدَخَلَتْ ... .
فَقَالَتْ : أَخْبِرْنِي عَنِ اللَّوَاتِي مَعَ اللَّوَاتِي ، مَا حَدُّهُنَّ فِيهِ ؟
قَالَ : " حد الزنا ، إِنَّهُ إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ يُؤْتَى بِهِنَّ قَدْ أُلْبِسْنَ مُقَطَّعَاتٍ مِنْ نَارٍ ، وَ قُنِّعْنَ بِمَقَانِعَ مِنْ نَارٍ ، وَ سُرْوِلْنَ مِنَ النَّارِ ، وَ أُدْخِلَ فِي أَجْوَافِهِنَّ إِلَى رُءُوسِهِنَّ أَعْمِدَةٌ مِنْ نَارٍ ، وَ قُذِفَ بِهِنَّ فِي النَّارِ.



الكلمات المفتاحية

أم علاقة شاذة جنس طالبات بر الوالدين تهديد صدمة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة عمري 22 سنة، ومشكلتي أنني اكتشفت أن والدتي المعلمة على علاقة شاذة مع فتيات مراهقات من طالباتها. أنا من وقتها وأنا مصدومة في والدتي الأربعينية، وقد اكتشفت ذلك عبر مشاهدتي حسابها على فيس بوك واطلاعي على رسائلها على الخاص بدون علمها، وبدأت استرجع مكالماتها الهامسة وأنا طفلة صغيرة مع بعضهن والتي لم أفهم معناها وقتها، وقد دفعني غضبي منها وخوفي على نفسي وأخواتى البنات الصغيرات أن أصارحها بما عرفته عنها، وقد أصبحت العلاقة من يومها بيننا غير جيدة، سطحية أكثر وجافة، ولم تغير شيء لديها فهي كما هي فيما تفعله مع الطالبات. أنني أكاد أجن، فأنا أكتم سرًا ثقيلًا مميتًا، حتى أنني فكرت في الانتحار حتى أتخلص من عار أمي هذا، أنا منهارة بالفعل لا ألمسها ولا أحبها، وأشعر تجاهها بالخزي، وعدم الأمان، وألمي يكبر داخلي ولا أحد يشعر بي. أنني في كثير من الأحيان أشعر بالرغبة في الصراخ في وجهها وضربها، وبالفعل أنا غير قادرة على برها، وأعاملها كإمرأة غريبة، ماذا أفعل؟