بشرى خير لملايين المرضي ..عقار جديد يحاصر سرطان الغدد الليمفاوية

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 04:06 م
علاقة-فيتامين-د-بالغدة-الدرقية
عقار جديد لعلاج سرطان الغدة الليمفاوية


هيئة الغذاء والدواء الأمريكي أقرت عقارا جديدا لعلاج مرضي سرطان الغدد الليمفاوية، وفي مقدمتهم البالغين منهم عبارة عن كبسولات يطلق عليها "برنكسا "ويهدف الي توفير العلاج للمرضي الذين لم يتعرضوا لكورس علاج مكثف.عقارا جديدا لعلاج مرضي سرطان الغدة الليمفاوية

عقار جديد لعلاج مرضي سرطان الغدد الليمفاوية

وقبل إقرار العقار الجديد "برنكسا" وتأكيد جدوي فاعليته ، أجريت دراسة على 86 مريضًا مصابًا بسرطان الغدد الليمفاوية، لقياس مدى استجابتهم للكسبولات الجديدة.

الباحثون المشاركون في الدراسة أوضحوا أن 84% من المرضى الذين تلقوا العلاج الجديد، سجلوا متوسط مدة استجابة للعقار بلغت 19.5 شهر "الوقت بين الاستجابة الأولية للعلاج وتطور المرض اللاحق أو الانتكاس".

اظهار أخبار متعلقة

الآثار الجانبية للعقار الجديدة وكما سجلته الدراسة تمثلت في انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وانخفاض عدد الصفائح الدموية، والطفح الجلدي، والكدمات، والإسهال والسعال، وفقا للدراسة.


الدراسة قدمت نصائح لمرضي سرطان الغدد الليمفاوية باستخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس إذا أخذوا هذا العلاج، لأن هناك خطر حدوث أورام خبيثة أخرى بما في ذلك سرطانات الجلد إذا تعرضوا لأشعة الشمس لفترات طويلة دون كريمات الحماية.

اظهار أخبار متعلقة

سرطان الغدد اللمفاوية كما عرفته الموسوعات الطبية العالمية "، هو مجموعة من الأورام الصلبة التي تصيب خلايا الجهاز اللمفاوي، وتؤدي للعديد من الأعراض وأبرزها التعب والإرهاق والحرارة المرتفعة والتعرق وتضخم الغدد اللمفاوية.

اضافة تعليق