قصة مرعبة عن سيدة تعلمت السحر.. هذا ما رأته وحكته للسيدة عائشة

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 11:31 ص
صورة تعبيرية


عاقبة السحر عظيمة، وقد روي فيها الكثير من الأحاديث والزجر عن إتيان عمل السحر، ومن ذلك ما روي عن امرأة قامت بعمل من السحر، وقد أتت السيدة عائشة تسألها عن أفعال مثيرة كانت قد فعلتها.

وأصل قصتها ما حكاه هشام بن عروة بن الزبير عن عائشة – رضي الله عنها - أنها قالت: قدمت امرأة من دومة الجندل تبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته تسأله عن شي دخلت فيه من أمر السحر ولم تعمل به.

قالت عائشة لعروة: يا ابن أختي، فرأيتها تبكي حتى إني لأرحمها.

 تقول المرأة: إني أخاف أن أكون قد هلكت كان لي زوج فغاب عني فدخلت عليّ عجوز فشكوت ذلك إليها، فقالت: إن فعلت ما آمرك به تجعليه يأتيك.

فلما أتانا الليل جاءتني بكلبين أسودين فركبت أحدهما وركبت الآخر ولم يكن كشيء حتى وقفنا بـ "بابل" فإذا برجلين معلقين بأرجلهما فقالا: ما جاء بك؟ فقلت: أتعلم السحر، فقالا: إنما نحن فتنة فلا تكفري وارجعي فأبيت وقلت: لا.

وتضيف المرأة في حكايتها أنهما قالا لي: اذهبي إلى ذلك الوعاء فبولي فيه.

فذهبت ففزعت فلم أفعل فرجعت إليهما، فقالا: أفعلت؟ فقلت: نعم فقالا: هل رأيت شيئًا؟ قلت: لم أر شيئًا فقالا لم تفعلي.. ارجعي إلى بلدك ولا تكفري فأبيت فقالا: اذهبي إلى الوعاء فبولي فيه.

وتابعت قائلة: ثم إني ذهبت فاقشعر جلدي وخفت ثم رجعت إليهما فقلت: قد فعلت فقالا: ما رأيت؟ فقلت: لم أر شيئا فقالاً: كذبت لم تفعلي فارجعي إلى بلدك ولا تكفري فإنك على أصل حالك من الإيمان.

وأوضحت أنها ذهبت فبالت فيه فرأيت فارسًا متقنعًا بحديد خرج مني فذهب في السماء وغاب عني

وأوضحت أنها ذهبت فبالت فيه فرأيت فارسًا متقنعًا بحديد خرج مني فذهب في السماء وغاب عني
حتى ما أراه وجئتهما، فقلت: قد فعلت فقالا: ما رأيت؟ قلت: رأيت فارسًا متقنعًا بحديد خرج مني فذهب في السماء حتى ما أراه.

فقال الرجلان : صدقت ذلك إيمانك خرج منك اذهبي.

تقول المرأة: فلما رأيت أني لا أريد شيئًا إلا كان سقط في يدي وندمت والله يا أم المؤمنين ما فعلت شيئا قط ولا أفعله أبدًا.

وأشارت السيدة عائشة إلى أنها سألت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حداثة وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم كُثر، فما دروا ما يقولون لها وكلهم هاب وخاف أن يفتيها بما لا يعلمه، إلا أنه قد قال لها ابن عباس - أو بعض من كان عنده -: لو كان أبواك حيين أو أحدهما.

اظهار أخبار متعلقة



اضافة تعليق