8 ارشادات لوقاية طفلك من دوار السيارة

الأحد، 10 نوفمبر 2019 10:00 م
3085_Motion_Sickness_4-medium


تعد مشكلة "دوار السيارات" من المشكلات التي تواجه الوالدين عند حمل أطفالهم لركوب السيارة والذهاب لمسافات طويلة، حيث يصاب الأطفال بالدوار بسبب  استقبال المخ لمعلومات متضاربة من الأذن الداخلية والعينين والأعصاب في المفاصل والعضلات، ويعتبر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2 وحتى 12 عاماً هم الأكثر عرضة للإصابة به.

ولمنع حدوث دوار السيارة لدى الأطفال، يمكنك محاولة اتباع الارشادات التالية:

 

1-شجع طفلك على البحث عن الأشياء خارج السيارة وعدم التركيز على الكتب أو الألعاب أو الأفلام، وإذا غفا طفلك، فإن التنقل أثناء وقت النوم قد يساعد في ذلك.

2-امتنع عن إعطاء طفلك الأطعمة الحارة أو الدهنية أو الوجبات كبيرة الحجم قبل أو أثناء الانتقال بالسيارة مباشرةً. وإذا كان وقت الانتقال بالسيارة قصيراً، فاترك الطعام بشكل كامل. أما إذا كان وقت الرحلة طويلاً أو إذا احتاج طفلك إلى تناول الطعام، فقم بإعطائه وجبة خفيفة صغيرة وغير حارة، مثل المقرمشات الجافة ومشروب صغير الحجم، وذلك قبل وقت الانطلاق.

3- توفر حلوى الزنجبيل الصلبة بعض الراحة من الغثيان المرتبط بدوار الحركة على الرغم من أن الأبحاث لم تظهر فائدة واضحة.

 
4- تساعد التهوية الجيدة على منع الشعور بدوار السيارة، فجرب الحفاظ على الهواء نقياً أيضاً من أية روائح قوية ونفاذة.

 
5- جرب تشتيت انتباه طفلك أثناء الرحلة عن طريق التحدث معه أو الاستماع إلى الموسيقى أو غناء بعض الأغاني.


6-إذا كنت تخطط لرحلة طويلة بالسيارة، فاسأل طبيب طفلك عن الأدوية الممكن تناولها دون وصفة طبية لمنع الإصابة بدوار السيارة، فهناك أدوية يمكن تناولهها قبل التنقل بالسيارة لمدة ساعة.


7- وإذا بدأ طفلك في الشعور بدوار السيارة، فتوقف في أسرع وقت ممكن وأخرج طفلك من السيارة واجعله يتجول قليلاً، أو أن يستلقي على ظهره لعدة دقائق مع إغلاق عينيه، ووضع  قطعة قماش باردة على جبين الطفل.


8- إذا أصيب طفلك بالدوار وتسبب ذلك في اعاقة تنقلكم فلا تتردد في الاتصال بالطبيب.

 

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق