اكتشاف مذهل يوجه ضربة قاسية لأمراض الشبكية السكرية .. تعرف علي التفاصيل

الأحد، 10 نوفمبر 2019 04:01 م
maxresdefault
اكتشاف جديد يضع حدا لهذا المرض خطير

علماء جامعة سمارا الروسية اكتشفوا طريقة جديدة لعلاج أمراض الشبكية السكري – أمراض قاع العين،” ستساعد على تقليل مخاطر المضاعفات والعمى، وتخفيض أخطاء الأطباء وزيادة نجاح العمليات.تقليل مخاطر المضاعفات والعمى، وتخفيض أخطاء الأطباء

تقليل مخاطر المضاعفات والعمى، وتخفيض أخطاء الأطباء

الدراسة الروسية توصلت إلي أن ، أن زيادة نسبة الجلوكوز في الجسم تسبب انخفاض كمية الأكسجين الواصلة إلى الأوعية الدموية لشبكية العين، ما يسبب اعتلال الشبكية السكري، الذي تعتبر وذمة البقعة الصفراء، أخطر مضاعفاته لأنها تؤدي إلى فقدان البصر.

وطبقا للعلماء المشاركين في الدراسة فإن ، الطريقة الأكثر فعالية في علاج اعتلال الشبكية السكري، هي حرق هذه الوذمة تدريجيا بواسطة أشعة الليزر مع استبعاد سقوطها على عدد من الأوعية الدموية. تحدد في الوقت الحاضر النقاط التي يجب حرقها يدويا ما يسبب عدم دقة العملية في معظم الحالات.

اظهار أخبار متعلقة

علماء الجامعة الروسية ابتكروا طريقة جديدة، تتضمن تقسيم شبكية العين إلى قطاعات واستخدام الطريقة الرقمية في معالجة الصور وعلى ضوئها وضع الخطة المثالية لمواجهتها.

"إحصائيات جيدة "

البروفيسورة ناتاليا إلياسوفا، من قسم العلوم الالكترونية بجامعة سمارا،قالت “تسمح نتائج هذه الدراسة بالحصول على إحصائيات جيدة عن نجاح عمليات علاج اعتلال شبكية العين السكري، وعلى ضوء ذلك سنضع نموذجا أوليا لخطة العلاج المقترحة قبل اجراء العملية مباشرة”.


هذا ويخطط الباحثون في المستقبل لاستخدام هذه الطريقة في مستشفيات العيون، حيث سيتمكن الأطباء من الاطلاع على خطة العلاج الموصى بها لعلاج اعتلال الشبكية السكري في الوقت الفعلي.

 

 

 

.

اضافة تعليق