4 مشروبات طبيعية تقدم علاجا مذهلا لهذا المرض المؤلم .. تعرف عليها

السبت، 09 نوفمبر 2019 04:10 م
28
بهذه المشروبات الطبيعية تستطيع مواجهة هذا المرض


التهاب المفاصل الروماتويدي يعد أحد أكثر المشاكل شيوعًا والتي تؤثر على الملايين حول العالم إذ ينتج عنه التهابً حاد في المفاصل والأنسجة، ويتسبب في الشعور بألم شديد حتى مع أي ضغط خفيف.التهابً حاد في المفاصل والأنسجة

التهابً حاد في المفاصل والأنسجة

الإصابة بهذا المرض تؤثر على نوعية حياة المريض من مختلف النواحي، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالنوم أو الجلوس في وضعية واحدة في حين أنه عادة ما يتم منح أدوية قوية لتخفيف الألم، إلا أن الخبراء ينصحون بإجراء تعديلات في نمط الحياة والروتين الغذائي.

خبراء وأكادايميون في الطب في عدد من الجامعات البريطانية وضعوا روشتة تضم “،مشروبات من شأنها تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.

اظهار أخبار متعلقة

اول هذه المشروبات هو حليب الكركم خصوصا إذا كنت لا تعاني من حساسية اللاكتوز، يُنصح بالتركيز على استهلاك الحليب، حيث يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل، وذلك بفضل ما يحتويه الحليب على خصائص مضادة للالتهابات، وخاصة عند مزجه مع الكركم، الذي يُعرف بخصائصه العلاجية إذ شدد الخبراء علي ضرورة الحرص على شرب كوب من حليب الكركم قبل النوم

ثاني المشروبات الطبيعية التي تسهم في الحد من هذه الإصابة هو الشاي الأخضر فبالإضافة إلى استخدامه ضمن نظام غذائي لإنقاص الوزن وغيره من الفوائد، يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على مهاجمة التهابات الجسم.

 

اظهار أخبار متعلقة

إحدى الدراسات أشارت في هذا السياق إلى أن الشاي الأخضر يستهدف البروتين المسؤول عن تحفيز إصابة الجسم بالالتهابات، بما في ذلك التهاب المفاصل إلا أن عليك استشارة الطبيب قبل استهلاك الشاي الأخضر إذا كنت تتعاطى أدوية مضادة للتجلط، لأن فيتامين الموجود في ذلك الشاي قد يتعارض مع العلاجات المضادة للتجلط.

العصائر الغنية بفيتامين سي تلعب دورا كذلك في مواجهة الالتهاب الروماتويدي إذ يساعد فيتامين سي في تعزيز المناعة، بالإضافة إلى تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي، لذا يوصي الخبراء بشرب عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والأناناس والطماطم أيضًا.عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والأناناس والطماطم أيضًا.

عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والأناناس والطماطم أيضًا.
أما مسك الختام في مواجهة هذا المرض فيتمثل في عصير الفواكه مع الخضروات، حيث يشير الخبراء إلى أن عصائر المزيج من الفواكه والخضروات يشكل مسكنًا طبيعيًا وصحيًا لتخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

 

 

 

 


اضافة تعليق