هيئة طبية أمريكية تكشف:

علاقة بين وفيات التدخين الإلكتروني وزيت فيتامين "هـ"

السبت، 09 نوفمبر 2019 10:19 ص
820188122316220917878


كشفت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC)، أن خلات فيتامين "هـ"، التي تعرف أيضًا باسم "أسيتات التوكوفيرول" هي السبب "المحتمل" لحالات وفاة وإصابة ناجمة عن مرض رئوي أصيب به أشخاص سبق لهم تدخين السجائر الإلكترونية.

وجاء في بيان أصدرته أن "هذه المادة المضرة هي التي تسببت في وفاة 40 شخصًا على الأقل من أكثر من 2000 حالة أصيبت بأمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية".

اظهار أخبار متعلقة



وتعد خلات فيتامين "هـ" زيتًا مشتقًا من فيتامين "هـ" ويستخدم كمادة مضافة في إنتاج منتجات التدخين الإلكتروني.

وذكر عدد من مسؤولي المركز، أنه تم التوصل لذلك التشخيص وفقًا لنتائج اختبارات أجريت على عينات أخذت من 29 مريضًا مرتبطين بالسجائر الإلكترونية في 10 ولايات أمريكية مختلفة.

وقالت آن سكوتشات، نائبة رئيس المراكز، "لدينا اسم محتمل للقلق مأخوذ من العينات البيولوجية لدى المرضى، موضحة أنه تم العثور على خلات فيتامين "هـ" في جميع العينات المأخوذة من الأنسجة الرئوية للمصابين، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" عن البيان.

وأشارت إلى أن هذا الفيتامين "سبب قوي للقلق"، مضيفة "المراكز لا زالت تبحث عن أسباب أخرى للمرض. العديد من المواد والمنتجات لا زالت تخضع للتحقيق".

وأوضحت أن هناك فرقًا بين استعمال الفيتامين على الجلد وبين استنشاقه من خلال السجائر الإلكترونية.

ولا يزال من المبكر الجزم بتسبب مركب الفيتامين في الوفيات الناتجة عن التدخين الإلكتروني، ويحتاج الأمر إلى المزيد من الدراسات الإضافية.

وأكد البيان وجود 2,051 حالة محتملة منذ يوم الثلاثاء، بعدما تم تشخيص 163 حالة جديدة في الأسبوع الماضي.

اضافة تعليق