رفيف قناوي:

«بزنس لايق عليكِ».. مبادرة لمساعدة النساء على تأسيس مشروعاتهن الخاصة

محمد جمال حليم الخميس، 07 نوفمبر 2019 09:51 م
رفيف قناوي

الحياة مفيش فيها حاجة مستحيلة ، هذا ما أكدته المهندسة المصرية رفيف قناوي، مؤسس مبادرة «بزنس لايق عليك».


كانت مجرد فكرة لكن الإصرار عليها جعلها حقيقة يلمسها الجميع، فكما توضح " قناوي" أن التخلص من روتين الوظائف وتأسيس مشروعات خاصة بالنساء ممكن وهو ما سمته بـ"الإحلال" والذي يبدا تدريجيا.


تقوم فكرة المبادرة على أساس استغلال طاقة النساء في اعمال خاصة بهن بشكل غير تقليدي، وتنظم المبادرة دورات تدريبية تتضمن محاضرات وورش عمل تستهدف النساء بشكل عام سواء الموظفات اللاتي لا يجدن أنفسهن في الوظيفة، أو غير العاملات، لمساعدتهن على تأسيس مشروعاتهن الخاصة.

"بزنس لايق عليك" مبادرة لاقت قبولا لدى النساء وحققت جزءا كبيرا من طموح مؤسستها

تضيف "قناوي" مؤسس المبادرة أنه مرت بعدة مراحل شخصية مع روتين الوظيفة، فقد  عملت مهندسة كهرباء لسنوات طويلة، ولم تكن سعيدة فاتجهت للعمل في التسويق، وحققت نجاحًا كبيرًا.

 

 


اظهار أخبار متعلقة



وتوضح أنها وضعت نموذج (بزنس لايق عليك) بهدف نقل تجربتها الشخصية، ولمساعدة النساء على تأسيس مشروعاتهن الخاصة في مجالات تناسب شخصياتهن، (بزنس لايق عليك) مبادرة لاقت قبولا واسعا خاصة بعد انتشار الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وزاد الإقبال الواسع من المصريات على الدورات التدريبية مما دفع مؤسس المبادرة إلى تدشين نموذج إلكتروني لمساعدة النساء عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الحديثة.

 

اضافة تعليق