5 أمراض يجلبها لك ارتباطك بهاتفك المحمول .. الأخير أخطرها

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 04:04 م
1514193604963-d
أضرار عديدة للارتباط بالتليفون المحمول .. تعرف عليها

الصبية والشباب يقضون أكثر من نصف يومهم تقريبا بصحبة هاتفهم المحمول الذي يمكنهم من التنقل ما بين منصات التواصل الاجتماعي، ومشاهدة مقاطع الفيديو سريعة الانتشار،مما ينتج عنه إثارا سلبية عديدة أقلها الشعور بالصداع وآلام الظهر، وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الهاتف المحمول قد يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية

بحسب دراسة طبية قامت بها كلية الطب في جامعة هارفارد الأمريكية  

فإن قضاء ساعات طويلة في استخدام الهاتف الذكي يؤدي إلى زيادة نسب الإصابة بالسمنة، فضلا عن أن طلاب الجامعات الذين يستخدمون هواتفهم الذكية لمدة 5 ساعات أو أكثر في اليوم تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالسمنة بنسبة 43% مقارنة بأقرانهم، الذين قضوا وقتا أقل في التحديق بشاشات هواتفهم الذكية.

اظهار أخبار متعلقة

الدراسة استعرضت مخاطر الارتباط بالهواتف النقالة وشبكات التواصل الاجتماعي لمدة طويلة ومنها انه يزيد من احتمالات الانشغال بما يسمى “الأسلوب الطائش في تناول الطعام".

 

البروفيسورة الأمريكية أريكا كيني أستاذ مساعد في التغذية الصحية العامة بجامعة هارفارد الأمريكية المشرفة علي الدراسة قالت : “يزيد الوقت الذي يقضيه الشباب أمام شاشة الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أيضًا من الاحتمالات التي يطالعون فيها إعلانات للأطعمة غير الصحية التي ربما تؤثر على اختياراتهم الغذائية.

اظهار أخبار متعلقة

بل -والكلام مازال للطبيبة الأمريكية- كلما زاد الوقت الذي تقضيه على جهاز الهاتف الذكي، كلما زاد استهلاكك للمشروبات المحلاة بالسكر مؤكدة أن البيانات الرسمية ، توضح أن شركات الأغذية تخصص ميزانيات كبيرة لحملات الدعاية والإعلان عبر الوسائط الجديدة، والتي تستهدف مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحة

 

اضافة تعليق