الكوابيس والسقوط أشهرها.. أشياء تفزع منامك.. هذه أسبابها

الأحد، 03 نوفمبر 2019 12:40 م
هل تعاني من الكوابيس المخيفة



يعاني بعض الناس من بعض الأشياء التي تحدث أثناء النوم، الأمر الذي يصيبهم بالفزع، والإحساس بالقلق، فعند الاستغراق في النوم، لا يشعر الإنسان بأي مؤثرات من حوله، ومع هذا فإنه يمر ببعض الأمور الغريبة ومن بينها.

كثرة الكوابيس

هناك الكثير من الأشخاص يواجهون أحلام متكررة نتيجة وجود صراعات مستمرة في الحياة، كما أن الأحلام تعتبر إشباع لرغبات الأفراد التي لا يتمكنوا من تحقيقها في الواقع، الأمر الذي يأتي في صورة كوابيس تزعج الإنسان.

اظهار أخبار متعلقة


أيضاً قد تتسبب الأحلام في البكاء أثناء الحقيقي أثناء النوم، والبعض الاخر يسبب الضحك، كما يمكن أن يقوم الشخص مفزوعاً من النوم بعد حلم مخيف أو ما يسمى "كابوس".

- الشعور بالسقوط

من أكثر الأشياء المزعجة أثناء النوم الإحساس بالسقوط من مكان مرتفع، و هي هزة تحدث لبعض الأشخاص مع بداية الاستغراق في النوم، حيث يشعر الشخص بأنه يقفز أو يسقط، ويمكن أن يصل الأمر للاستيقاظ من النوم بسبب الفزع الذي يسببه هذا الشعور.


وتحدث نفضة النوم لدى الأشخاص الذين لا يناموا بشكل منتظم ولا يحصلوا على الراحة الكافية لهم، كما أن كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد في حدوث نفضة النوم، بحسب موقع " ويب طب".


- المشي أثناء النوم

أحد اضطرابات النوم الذي يحدث نتيجة الإرهاق والقلق، ويمكن أن يواجه الأطفال أيضاً الذين يخافون من النوم بمفردهم، ويواجه كبار السن الذين أصيبوا بخلل في خلايا المخ.

 ويكون الدماغ حينها في حالة نوم جزئي، ويتمكن الشخص الذي يمشي أثناء النوم ببعض الأمور البسيطة ويتفادى العوائق التي تواجهه أثناء المشي.


- التحدث أثناء النوم

قد يصاحب السير أثناء النوم قول بعض الكلمات غير المفهومة، كما يمكن أن يحدث ذلك مع البقاء على الفراش، فيبدأ الشخص في الخوض بحوارات مع شخص اخر، ويمكن أن يضحك أو يبدي عصبيته وفقًا للموقف الذي يحدث له.



ويعتبر من اضطرابات النوم يمكن أن يحدث بشكل متقطع، وينجم عن عدم النوم جيداً والإرهاق الشديد أو التوتر العصبي.


- الشخير أثناء النوم

أثناء النوم، تسترخي عضلات الحلق، ويصبح أكثر ضيقاً، وعند التنفس، تهتز جدران الحلق، وهذه الاهتزازات تسبب الشخير، وكلما كان مجرى الهواء ضيق كلما تزداد الاهتزازات ويزداد معها الشخير.



وقد يصل الأمر إلى انسداد مجرى الهواء في حالة تسمى "انقطاع التنفس"، والتي يستيقظ فيها الفرد بشكل مفاجئ لأنها يشعر بالاختناق، وسرعان ما يعود إلى طبيعته ويكمل نومه.



- كثرة الغازات

غالباً ما يزداد خروج الغازات أثناء النوم نتيجة استرخاء كافة عضلات الجسم، بما فيهم العضلة العاصرة الشرجية المسؤولة عن خروج البراز والغازات.



اضافة تعليق