10 معجزات شهدها العالم ليلة مولد النبي .. أبرزها تتعلق بإبليس

السبت، 02 نوفمبر 2019 08:30 م
مولد النبي
معجزات مذهلة يوم مولده ..تعرف عليها

معجزات عديدة شهدها جميع بقاع العالم  قبل مولد الرسول صلي الله عليه وسلم عام 571هجرية قلبت العالم رأس علي عقب حيث تعرض ابليس لكارثة لم يتعرض لها منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها واهتز أيوان كسري وجفت بحيرات وانكبت أصنام علي وجوهها. اهتز أيوان كسري وجفت بحيرات

اهتز أيوان كسري وجفت بحيرات

 

إبليس لعنه الله كان أول من تعرض لكارثة في تلك الليلة فقد كان  معتاد له قبل مولد رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم القيام بحزمة من الأعمال أهمها اخترق  السماوات السبع، محمد فلما ولد عيسى عليه السلام حجب عن ثلاث سماوات، وعندما ولد رسول الله صلى الله عليه وآله، حجب عن السبع كلها، ورميت الشياطين بالشهب وتعرضت لانتكاسة رهيبة او لنقل كارثية.

اظهار أخبار متعلقة


ما جري لإبليس والشياطين من انتكاسة اعتبرها البعض معجزة للرسول الأعظم تلتها سلسلة من المعجزات حيث غدت  الأصنام كلها صبيحة مولد النبي ليس منهم صنم إلا وهو منكب على وجهه.

"أبل قطعت نهر دجلة"
في هذه الليلة المباركة كذلك ارتج في تلك الليلة إيوان كسرى، وسقطت منه أربع عشر شرفة، وغاضت بحيرة ساوة، وفاض وادي السماوة، وخمدت نيران فارس، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام، ورأى الموبذان في تلك الليلة في المنام يدور حول إبل صعاب تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة، تسربت في بلادهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


الكوارث التي تعرض لها الظالمون في هذه الليلة عديدة منها انفصام تاج عظيم الفرس كسرى من وسطه، وانخرقت عليه دجلة العوراء وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ثم استطار حتى بلغ المشرق، وانتزع علم الكهنة، وبطل سحر السحرة، ولم يبق كاهنة في العرب إلا حجبت عن صاحبها من الجن، وعظمت قريش في العرب.

إبليس لعنه الله لم يكتف بالصمت والتحسر عما حاق به  في أبالسته فاجتمعوا إليه، وقالوا: ما الذي أفزعك يا سيدنا؟ فقال لهم: ويلكم لقد أنكرت السماوات والأرض منذ الليلة، لقد حدث في الأرض حدث عظيم، ما حدث مثله منذ رفع الله عيسى ابن مريم عليه السلام، فاخرجوا وانظروا ما ذا حدث؟ فافترقوا ثم اجتمعوا إليه فقالوا: ما وجدنا شيئا

"أبليس صريعا "

.إبليس لعنه الله صمم علي مواجهة الأمر : أنا لهذا الأمر، ثم انغمس في الدنيا فجالها حتى انتهى إلى الحرم، فوجد الحرم محفوفا بالملائكة، فذهب ليدخل، فصاحوا به، فرجع ثم صار مثل الصر، وهو العصفور، فدخل من قبل حراء وقال له جبرائيل: ما وراءك لعنك الله؟ فقال له: ما هذا الحدث في الأرض؟ فقال له: ولد محمد صلى الله عليه وآله، فقال له: هل لي فيه نصيب؟ قال: لا.

 

بل أن أبليس لعنه الله زم وكبل وألقي في الحصن أربعين يوما وغرق عرشه أربعين يوما، ولقد تنكست الأصنام كلها وصاحت وولولت، ولقد سمعوا صوتا من الكعبة: يا آل قريش جاءكم البشير، جاءكم النذير، معه العز الأبد، والربح الأكبر، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين . يا آل قريش جاءكم البشير،

يا آل قريش جاءكم البشير،


المعجزات لم تبدأ عند يوم مولده بل كان أولي بشائرها يوم حمله ففي هذه  الليلة التي حملت آمنة به عليه السلام نادى مناد في السماوات السبع: أبشروا، فقد حمل الليلة بأحمد، وفي الأرضيين كذلك حتى في البحور، وما بقي يومئذ في الأرض دابة تدب ولا طائر يطير إلا علم بمولده،

وفي هذه الليلة المباركة تحديدا بني في الجنة ليلة مولده سبعون ألف قصر من ياقوت أحمر، وسبعون ألف قصر من لؤلؤ رطب، فقيل: هذه قصور الولادة. وقيل للجنة: اهتزي وتزيني فإن نبي أوليائك قد ولد، فضحكت الجنة يومئذ، فهي ضاحكة إلى يوم القيامة..

اضافة تعليق