هذه الأشياء "غير العضوية" تصيب بالصداع.. تجنبها

الأحد، 27 أكتوبر 2019 01:57 م
تعرف علي الفرق بين الصداع العنقودي والنصفي وكيفية العلاج


الصداع من الأشياء التي تؤذي صاحبها بشكل كبير، خاصة وأنه يصيب الإنسان بحالة من الارتباك نتيجة الضغط الذي يحدث على الرأس، وعادة ما يأتي الصداع نتيجة أشياء عضوية مرتبطة بخلل في رأس الإنسان.

لكن هناك أسباب أخرى كشفها موقع " ويب طب" وهي:

 أكل الجبن القديم

 يعد أكل الجبن القديم من أسباب الإصابة بالصداع النصفي لدى بعض الأشخاص، بما في ذلك الجبن الأزرق، الشيدر، البارميزان والسويسري. قد تكون المشكلة عبارة عن مادة تسمى التيرامين. وكلما طال عمر الطعام، كلما كان التيرامين أكثر.

 صداع الجوع

 إذا لم تأكل، فقد يبدأ رأسك في الشعور بالألم قبل أن تدرك أنك جائع. المشكلة هي على الأرجح تراجع في نسبة السكر في الدم. ولكن لا تحاول علاج صداع الجوع بتناول الحلوى. الحلويات تسبب ارتفاع سكر الدم ومن ثم انخفاضه.

الكافيين
تناول القهوة أو المشروبات الغازية كثيرا يمكن أن يسبب الصداع. إذا كنت ترغب في التوقف عن تناول الكافيين، فقم بتخفيفه تدريجيا. الانسحاب فجأة يمكن أن يجعل الأمور أسوأ: انسحاب الكافيين هو سبب آخر للصداع.


التدخين
التدخين قد يسبب الصداع وليس فقط للشخص الذي يحمل السيجارة. انما التدخين السلبي ايضا فهو يحتوي على النيكوتين، مما يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية في الدماغ.

مديرك في العمل


يعزز مديرك في العمل مستوى التوتر لديك يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لصداع التوتر أو الصداع النصفي.

الطقس
تغيرات درجة الحرارة يمكن أن تجعل الصداع النصفي أكثر احتمالا. سواء كان ذلك موجة حر أو برد، يمكن أن يؤدي التغيير إلى حدوث صداع. يمكن للأيام المشمسة الحارة أن تفعل ذلك أيضًا. المطر أو التغيرات في الضغط الجوي قد تؤدي أيضا إلى الصداع. بينما لا يمكنك تغيير الطقس، يمكنك ارتداء النظارات الشمسية في يوم مشمس، البقاء رطب وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار.

الرائحة القوية
الروائح القوية، حتى الروائح اللطيفة، تثير الصداع النصفي لدى كثير من الأشخاص. ليس واضحا لماذا يحدث هذا. الجناة الأكثر شيوعا هي الطلاء، العطور وأنواع معينة من الزهور.

اكسسوارات الشعر والنظارات الطبية

تؤدي النظارة الطبية في بعض الاحيان للإصابة بالصداع، خاصة إذا كانت غير سليمة أو بها انحراف في ذراعيها، مما يؤدي للإصابة بالحول والصداع، كما يمكن لبعض اكسسوارات الشعر أو التسريحات أن تؤثر على رأسك. قد تجهد تسريحة ذيل الحصان الضيقة للغاية النسيج الضام في فروة الرأس، مما يؤدي إلى الصداع. يمكن لعصابات الرأس، الضفائر والقبعات الضيقة القيام بذلك أيضًا.

اضافة تعليق