"اطلبوا العلم ولو في الصين" تدفع شابًا لتعلم 12 لغة

الأحد، 27 أكتوبر 2019 10:02 ص
china-science-arabs


دفعت مقولة: "اطلبوا العلم ولو في الصين"، الشاب فلاديمير فلاوفيتش وهو من جمهورية الجبل الأسود، لتعلم 12 لغة بينها العربية من خلال تخصيص ساعة كل يوم لتعلم لغة أجنبية.

ويعيش فلاوفيتش، في بلدة بيتروفاتش، جنوبي الجبل الأسود، ويتحدث إلى جانب لغته الأم؛ الإيطالية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والألمانية والتركية والعربية والصينية والروسية والبولندية والإنجليزية بدرجة وسط وجيد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن فلاوفيتش، قوله إنه يشعر بسعادة بالغة حين يتعلم لغات جديدة.

وأشار إلى أنه أنهى دراسته الجامعية في قسم إدارة السياحة، وأن اللغات التي تعلمها ستعود إليه بالفائدة الكبيرة خلال حياته المهنية.

وأضاف: أحب جملة بالنسبة لي مقولة "اطلبوا العلم ولو في الصين"، وفي الحقيقة هذه الجملة دفعتني لتعلم اللغات.

ولفت إلى أنه بدأ بتعلم التركية من خلال المسلسلات قبل أن يقرر التسجيل في دورة بالتركية، ثم بعد ذلك سجل في دورات تعلم الإيطالية والفرنسية، وتعلم الإسبانية والبرتغالية من خلال الانترنت.

وقال إنه يسعى إلى تطوير اللغات الـ12 التي يتحدثها خلال العام الحالي. وتابع: "أخصص كل يوم ساعة للغة أجنبية، وقررت التسجيل في دورة لغة ألمانية".

وذكر أنه عمل لمدة في فندق شهير بالولايات المتحدة، وقال إن "اتقان لغة أجنبية سيوفر التسهيلات في كافة مناحي الحياة، وتعلم 5-6 لغات سيرفع من نسبة حصولكم على العمل حتى 90 بالمائة".

وختم حديثه بتوجيه رسالة إلى الشباب بجميع اللغات التي يتقنها يحضهم خلالها على التمسك بأحلامهم.

اضافة تعليق