بشري سعيدة للملايين ..لقاح جديد يجعل فيروس الإنفلونزا من الماضي

الأحد، 27 أكتوبر 2019 01:10 ص
592313-علاج--أنفلونزا-الصيف
لقاح جديد يواجه داء العصر


باحثون أمريكيون اكتشفوا جسما مضادا، وهو بروتين مناعي يتعرف على الجزيئات الغريبة، يمكنه محاربة كل سلالة من فيروس الإنفلونزا.

وفي دراسة أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن الجسم المضاد وان جي زيروا وان " منع جميع سلالات الانفلونزا الأثني عشر البشرية وغير البشرية من الانتشار والتكاثر في جميع أجزاء الجسم

.فريق البحث، في كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس، ميسوري،قال إن النتائج قد تؤدي إلى لقاح عالمي يحمي من جميع سلالات الإنفلونزا.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصي بالحصول على لقاح الإنفلونزا، إما عن طريق الحقن أو باستخدام رذاذ الأنف. وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون الحقن، هناك خياران: الأول لقاح ثلاثي التكافؤ، يحمي من سلالتي A الإنفلونزا:H1N1 وH3N2، وسلالة واحدة من الإنفلونزا B.

أما الثاني، فهو لقاح الإنفلونزا رباعي التكافؤ، الذي يحمي من السلالات ذاتها التي يحميها اللقاح الثلاثي التكافؤ، فضلا عن فيروس الإنفلونزا B الإضافي.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة "العلوم"، أعطى الفريق الفئران التي حُقنت بجرعات مميتة من الفيروس، الأجسام المضادة الثلاثة، وتبين أنها فعالة ضد العديد من السلالات، ولكن IG01 وفر الحماية من جميع السلالات الـ12 الخاضعة للاختبار، بما في ذلك المجموعات الثلاث لفيروس إنفلونزا الإنسان، والسلالات غير البشرية، مثل الطيور.

اضافة تعليق