الجريش.. أكلة شتوية رائعة تمنحك الدفء وبأقل تكاليف

محمد جمال حليم السبت، 26 أكتوبر 2019 01:00 ص
images

مع هطول المطر وزيادة برودة الجو يجد الناس أنسًا في الأكلات الشتوية التي تمنح الدف والفائدة أيضا.
كثيرة هي أكلات الشتاء وتختلف من مكان لآخر، ويبقى الرابط بينها كونها ذات مذاق خاص وتشعر بالدفء وسهلة التحضير.
الجريش.. أحد أهم الأكلات الشتوية التي يرغب البعض فيها لكونها سهلة التحضير وغير مكلفة، إضافة لمذاقها الرائع وفائدتها الغذائية العالية.
فوائد غذائية:
ينصح به خبراء التغذية كما ينصح به الأطباء لتعدد فوائده والتي منها أنه من أقوى المواد الغذائية الوقائية من مرض السرطان بأنواعه المختلفة
كما يعد علاجا للعديد من الأمراض الخطيرة على رأسها أمراض القلب والتجلطات والسكتات والأزمات القلبية، أيضًا يعالج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة، وغيرها الكثير.

المكونات:
يلزم لعمل أكلة الجريش: كوب من الجريش، مع ربع كيلو صدور الدجاج، وكوب اللبن الرائب وفصين ثوم مع ورقتين من الغار وربع ملعقة كبيرة من: الكمون الناعم  وكذا  الفلفل الأسود والبهارات المشكلة مع الملح، أيضا يلزم تحضير ملعقتين صغيرتين من الزيت.لجريش.. أحد أهم الأكلات الشتوية التي يرغب البعض فيها لكونها سهلة التحضير وغير مكلفة، إضافة لمذاقها الرائع وفائدتها الغذائية العالية.

الجريش أكلة شتوية سهلة التحضير وغير مكلفة، لها مذاق رائع وفائدة غذائية عالية..

طريقة التحضير:
طريقة تحضيره سهلة جدا: نضع اللبن، والملح، وورق الغار، والفلفل الأسود التالية في وعاءٍ عميق وننقع الدجاج في الخليط ساعتين.ثم نقلب مع زضع القليل من الصلصلة ويوضع المزيج على نار متوسطة الحرارة، مع التقليب حتى يتغير لونه، ثم نقوم  بسكب الماء وإضافة الجريش إليه ويغطى الوعاء ويترك حتى يغلي وينضج ثم يقدم ساخنا..

اضافة تعليق