بسبب هذا الخطر القاتل ..توقف عن علاج أطفالك بالأسبرين

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 04:00 م
e9bbc4f3-72bd-467a-857f-35eb8a97fd40
مخاطر غير متوقعة للاسبرين احذرها

دراسة جديدة، شددت علي عدم جواز استخدام الأسبرين لعلاج أي مرض عند الأطفال دون 12 عاما، في ظل المخاطر الشديدة علي صحة الاطفال من وراء هذا العقار الطبي. 

في التفاصيل، أكددت الطبيبة الروسية إيرينا يرتسيفا من خلال دراسة حديثة، على عدم جواز استخدام الأسبرين لعلاج الإنفلونزا أو أي مرض آخر عند الأطفال دون 12 عاما.

تحذيرات الخبيرة الروسية امتدت الي عدم جواز علاج أمراض الأطفال دون 12 عاما بالأسبرين، حيث نوّهت بأن حامض أسيتيل ساليسيليك الذي يحتوي الأسبرين عليه يمكن أن يتسبب في "متلازمة راي" عند الأطفال المصابين بعدوى فيروسية، وهي مرض نادر إلا أنه خطير قد يقتل المصاب إذا تأخر اكتشافه.

أيضا أوضحت الخبيرة أن "متلازمة راي" تلحق أضرارا غير متوقعة بالكبد، هذه وهو أمر كانت نوهت عنه دراسة سابقة أطلقت نتائجها في الصيف الماضي ، إذ أشار باحثون أميركيون إلى أن خطر حدوث نزيف في الدماغ يزداد في حال تناول حتى جرعات صغيرة من الأسبرين يوميا.

الكلية الأميركية لأمراض القلب وجمعية القلب الأميركية، كانت قد نوهت بأن الأطباء أوقفوا وصف الأسبرين للمرضى كدواء وقائي للمسنين غير المعرضين للإصابة بأمراض القلب،

كما أكد الباحثون أن تناول جرعة من الأسبرين يوميا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات، يرتبط بخطر حدوث نزيف دموي في الدماغ لدى الأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالات".


اضافة تعليق