6عادات صحية مهمة عند التعامل مع البوفيه المفتوح

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:23 م
بوفيه مفتوح

لا يشكل "البوفيه المفتوح" في المناسبات خطرًا على أصحاب أنظمة التخسيس فحسب ولكن بعض الممارسات في التعامل مع البوفيه المفتوح تضر الصحة العامة بحسب مجلة " ريدرز دايجست"،  كالتالي:

1-اغسل يديك جيدًا قبل تناول الطعام من البوفيه، وتجنب لمس الغطاء الزجاجي الذي عادة ما يكون فوق الطعام، إذ إن وظيفته هي تلقي رذاذ العطس وما شابه بدلًا من الطعام؛ ما يجعله أرضًا خصبة للجراثيم.

2- استخدم ملعقتك الخاصة النظيفة في غرف الطعام، ابتعد عن استخدام الملعقة المدفونة في الطعام، فمن المرجح أن هذه الملعقة قد تم استخدامها من قِبل العديد من الأشخاص الذين أضافوا الجراثيم إليها.

3-اختر الخضراوات فهي صحية واحذر الخضراوات ذات البراعم عادة ما تنمو في البيئة الرطبة، ومن الصعب تنظيفها بالكامل؛ ما يعني أنها قد تنشر البكتيريا والأمراض.

4-تعتبر التونة اختيار غير آمن لما قد تحمله من بكتيريا، فهي تحتاج إلى من التبريد مقارنة بالأطعمة الأخرى.

5-إذا أردت تناول أطعمة مقلية فاطلبها طازجة واخترها بعناية فغالبًا ما تستخدم المطاعم التي تعرض بوفيهات مفتوحة زيوتًا رخيصة مليئة يالزيت المهدرج الذي يسد الشرايين.

6- يستحسن عدم اختيار السلطات المغطاة بالمايونيز، فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، كما أنها تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا والأمراض إذا تُركت خارج الثلاجة لفترة طويلة.

اضافة تعليق