9 فوائد مدهشة للمشي أبرزها شد الجسم

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 01:08 ص
كيف تمارس الرياضة خلال الصيام وتحافظ على الكتلة العضلية من الضياع

للمشي المنتظم فوائد عظيمة لا يؤديها غيره، فهو يحسن قدرة العضلات على التحمل، ويحسن من نشاط الدورة الدموية وقدرات القلب، ومع الحفاظ على وتيرة سريعة في المتوسط عالية الكثافة يمكن أن تحرق نفس كميات السعرات الحرارية التي تحرقها في الجري.

ويعد المشي من الرياضات الآمنة، وهو يعمل على شد عضلات البطن والظهر والفخذين، وزيادة مساحة التنفس مع تنفس بوتيرة منتظمة من الأكسجين، والتخلص من فضلات العضلات، كما أنه مفيد لللياقة البدنية بشكل عام.
ومن جهتهم،  يوصي الخبراء بأنه يفضل المشي لمدة 30 دقيقة   5 أيام في الأسبوع، ومن الممكن  استبدال المشي بصعود الدرج، أو المشي لمكان الحافلة، أو المشي في المكان أو داخل المكتب.

وللمشي فوائد نفسية عظيمة فهو يفرج عن هرمون السيروتونين مما يسبب التفاؤل والسعادة،  كما يعمل على تحسين النظرة العقلية الخاصة بك، من خلال إفراز هرمون الاندورفين، وخفض مستويات التوتر وزيادة الصبر والتقليل من الغضب والاكتئاب، وتعزيز مستويات الثقة بالنفس.

والمشي الصحيح هو المشي الذي تهبط فيه على الأرض بالاعتماد على الكعبين ثم باقي القدم، والنتيجة ستكون خطوة أسرع، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
وهناك المشي بانحناء طفيف في الوركين، وهو ما يجعلك تمشي بطريقة أغرب ولكن أسرع، كما يجب عند المشي الضغط على المؤخرة لزيادة القوة والاستقامة لعضلات العمود الفقري، كما أنه يحقق ثبات أكثر على الأرض.

ويمكن اجمال فوائد المشي لشد الجسم في التالي:

1) زيادة القدرة الهوائية والتحمل.
2) تعزيز قوة الساقين للعضلات والعظام.
3) خسارة الوزن.
4) حرق المزيد من السعرات الحرارية
5) انخفاض مستويات التوتر.
6) خفض ضغط الدم.
7) خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
8) تحسين الصحة في الاوعية الدموية.
9) التعرف على أشخاص جدد.

اضافة تعليق