وصفة سحرية لشباب دائم وعمر طويل .. تعرف عليها

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:03 م
Park-Hyatt-Dubai-Cafe-Arabesque-Ramadan-Lifestyle-CloseUp
وجبة إفطار مكتملة تضمن لك شبابا دائما

الإيطاليون يمتازون عن أقرانهم في القارة العجوز "بالشباب الدائم و بمستوي أعمار متقدم يصل في أغلب الأحيان ما بين 81: 85عاما وهو أمر لابد أن له سرا أو حزمة من الأسباب والوصفات الطبية التي تدفع الشريحة الأعظم للاحتفاظ بشباب دائم وعمر أطول ووجه نضر .

إحدى الدوريات الطبية الإيطالية قالت إن خبراء التغذية الإيطاليون ينسبون سبب احتفاظ مواطنيهم بـ "شباب دائم" وارتفاع متوسط أعمارهم إلى النظام الغذائي الصحيح المتبع في بلادهم والمتميز بجودة المواد الغذائية.

فالإيطاليون يهتمون جدا بنوعية المواد الغذائية التي يتناولونها، ونظامهم الغذائي غني بالبروتينات وفيتامينات Aو E وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة. إضافة لهذا لا يفرطون في تناول المشروبات الكحولية ولا الغازية المحلاة ولا يدخنون ويفضلون تحضير طعامهم من المواد الأولية المحلية.

وفي هذا السياق ، ينصح خبراء التغذية، كل من يرغب بالحفاظ على نضارة جسمه وإطالة عمره، ولا يريد مواجهة الموت المبكر، أن يتناول ما لا يقل عن 1.1 جرام من البروتينات لكل كيلوجرام من وزنه، للحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم. كما ينصحون بتناول المنتجات الغذائية والخضروات الغنية بحمض الفوليك.

خبراء التغذية أكدوا كذلك ، على ضرورة تناول وجبة الإفطار، وتناول حفنة من المكسرات وقدح عصير الجريب فروت الأحمر الطازج.

وطبقا لأراء الخبراء فإن هذه المواد تسمح للجسم بالحصول على الكمية اللازمة من فيتامين С والأحماض الدهنية "أوميجا-3" والكالسيوم ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية.


اضافة تعليق