بهذه الأشياء تحارب الشيخوخة وتحافظ على حيويتك

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 12:31 ص
الرياضة

الغذاء هو كلمة السر في صحة جيدة وشباب يتمتع بالحيوية والنشاط ولكي تظل في هذه الفترة وبهذه القوة يلزم أن تهتم بالغذاء وخاصة المحتوي على الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة.

ينصح خبراء التغذية بعدة نصائح لبشرة ناعمة خالية من التجاعيد حتى مع تقدم السن وطول العمر، أن يبتعد الإنسان قدر الوسع عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وإن اضطر فيستخدم واقيًا لمنع تأثيرات الأشعّة عليه.

ويضيفوا أيضًا ينبغي الابتعاد عن المُلوّثات والسّموم، وتناول مضادّات الأكسدة،كما أن تناول مضادّات الأكسدة يساعد في تحسين القوة العامة ويكافح الخمول حسب دراسات أعدت في ذلك.

هذا وتعتبر التغذية الصحية أحد أهم الطرق التي تسهم بشكل فعال في تجويد صحة الإنسان وبقائه نشيطا طوال حياته، ويؤكدون ضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج وفيتامين ھ والكاروتينات وعنصري السيلينيوم والنّحاس.
وبحسب الدراسات العلميّة فإن فيتامين ج يعتبر من أهم العناصر اللازمة في محاربة الشيخوخة ويلعب دورًا مهامًّا في تصنيع الكولاجين الذي يُعتبر البروتين الأساسيّ في البشرة.

وعن أهم الأغذية التي تحتوي على هذه الفيتامينات ينصحون بتناول الفراولة والبطيخ والطماطم والبروكلي، إضافة للفلفل الحلو والكيوي والكرنب.
كما ينصح خبراء التغذية بضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ومحاولة تغيير العادات السيئة مثل كثرة النوم وقلة الحركة وتناول الطعام قبل النوم مع ضرورة الابتعاد عن التدخين.

اضافة تعليق