Advertisements

المرأة.. لا يمكن الاستغناء عنها لهذه الأسباب

محمد جمال حليم الأحد، 06 أكتوبر 2019 09:01 م
المرأة

المرأة هو الأم هي الزوجة هي العمة هي الخالة هي الابنة، هي كل شيء في حياة الرجل وبسعادتها يصلح الكون.

لا يمكن ابدا تصور مجتمع ناجح بلا امراة في صاحبة العاطفة التي تبدد ماديات الحيات وصعوباتها، وهي أيا صاحبة النصائح والمشورة خاصة إن كانت تمتاز بحكمة ذكاء.

 المرأة هي من تقدود المجتمع من وارء حجاب لأنها تدعم زوجها الذي يكدح لبناء المجتمع، فهي إذا وقوده وشعلة نشاطه ومنها يستمد العافية والإرادة،  وقديما قيل: وراء كل رجل عظيم امرأة.

إن نظرة الإسلام للمرأة تتفق ونظرة الكون لها فالكون نفسه يحتاجها ولذا كان إرادة الله تعالى سابقة في جعل كل أجزاء الكون من نوعين الذكر والأنثى.

لم يغفلها الإسلام يوما لكن قدرها حق قدرها فوضع لها نظاما بديعا رائعا يحفظ كيانها ويحافظ عليها ويعلي درجتها حتى تنعم في ظله بالأمن والأمان بعيدا عن استغلالها بشكل مسف كما يفعل غير المسلمين.

لا يمكن تصور حياة بلا امرأة فهي التي تمنحك قلبها كزوجة إن أحبتك، وعقلها كأم فتحيط بالنصائح والتوجيهات، وكابنة تشعل طاقتك وتجعلك تسير في الحياة نحو هدف؛ فالمرأة إذا هي قلب المجتمع النابض بالحياة وعقله الواعي بما يصلحه وما يضره، وهي الوجدان والتفاؤل إن أحبت الكون وتناغمت معه فتسهل عليك كل عسير وتنعم بوجودها في كل أمور .. لهذا وإن كانت المرأة جزء من المجتمع لكن لا يحيا المجتمع بدونها.    

اضافة تعليق