5 أطعمة تطيل عمرك وتحسن صحتك .. احرص عليها

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 04:00 م
نظام-غذائي-لمرضى-الضغط-المرتفع
اطعمة تطيل العمر داوم عليها

مجموعة من الخبراء في الصحة العامة والتغذية تمكنوا عبر سلسلة من الأبحاث من تحديد أفضل 5 أطعمة تساعد في زيادة متوسط العمر، جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

الخبراء وضعوا التوابل في مقدمة الأطعمة التي تطيل العمر وتؤمن للناس الصحة الجيدة فوفقا لبحث صيني شمل نحو 500 ألف شخص، فإن إضافة التوابل إلى طعامك قد تضيف سنوات إلى حياتك، حيث وجدت النتائج أن تناول الأطعمة مع التوابل مرة واحدة على الأقل يوميا، يخفض من خطر الوفاة بنسبة 10%.

الباحثون المشاركون في الدراسة أوضحوا أن مادة "الكابسيسين" الموجود في الأطعمة الغنية بالتوابل، تحتوي  على خصائص مضادة للسمنة ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب وأيضا مضادة للسرطان بشكل يقي من عديد من الأمراض .

بعد التوابل يأتي البيض ضمن الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية، ما يجعله خيارا صحيا للراغبين في زيادة العمر الافتراضي. وهو أمر أكده بحث  أجرته "معاهد الصحة الوطنية" البريطانية، فإن البروتين يمكن أن يزيد من متوسط العمر بسبب خصائصه المشبعة فضلا عما للبيض من  تأثير إيجابي على فقدان الوزن والذاكرة، وصحة العين والعظام..

الخضروات الورقية والخضراء تعد بحسب عديد من الدراسات عاملا مهما في  تحسين صحة الفرد وإطالة عمره، وذلك لأنها تحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية ومجموعة من المكونات الغذائية القوية.

ودخلت الألياف كذلك ضمن الاطعمة الخمسة التي تساهم في أن يعيش الإنسان عمرا أطول ، إذيمكن الاعتماد على الشوفان وحبوب القمح الكاملة وأي حبوب أخرى كاملة.

وبحسب دراسة أجرتها "معاهد الصحة الوطنية" فإن الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالألياف، وخاصة الحبوب الكاملة، معرضون بشكل كبير لخطر الوفاة، من أولئك الذين لم يتناولوها، ويرجع ذلك إلى قدرة الألياف على تنظيم حركات السكر في الدم وحركات الأمعاء.

أما مسك الختام في هذه النصائح فهو السمك حيث وجد الباحثون أن الذين يتناولون أنواعا مختلفة من الأسماك، لديهم أعلى مستويات من الأحماض الدهنية للأوميغا 3، في دمائهم، ما يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 27% لاسيما أن  الخبراء شددوا علي ضرورة الحصول على وجبة واحدة على الأقل في الأسبوع تتضمن أي نوع من هذه الأسماك.

اضافة تعليق