أخبار

بعد وفاة والدتي وضيق الحال بات زواجي صعبًا.. ما الحل؟

الجحود.. مهما كانت كراهيتك إياك أن تصل إلى هذه الدرجة

شدائد تحملها النبي لم يمر بها نبي قبله

7 سنن ذهبية ليوم الجمعة.. اعرفها وحافظ عليها

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمعها من قبل

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

أحب ٧ أماكن لقلب رسول الله على وجه الأرض.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد: إياك ان تهجر زوجتك بشكل مفاجىء.. هذا ما سيحدث

دعاء في جوف الليل:اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

ما حكم رجل أفسد امرأة على زوجها حتى يتزوجها؟.. "الإفتاء" تجيب

زوجي لا يهتم بي؟

بقلم | محمد جمال | الاثنين 30 سبتمبر 2019 - 03:07 م
Advertisements

زوجي لا يهتم بي نهائيًا، أنزل إلى عملي منذ الصباح الباكر وبحكم عملي أحيانًا أتأخر فيه، لكنه لا يبالي، وسئمت من الحديث معه في الأمر والتعبير عن ضيقي من عدم اهتمامه، لأنه عادة يكون كلامًا بلا جدوى ويزيد من الشجار بيننا، فماذا أفعل معه؟

(ن.ك)

تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:

جملة: "أنت مش مهتم بي" من أهم وأكثر ما يزيد من حدة الاختلاف والشجار بين الزوجين، لذا يجب استبدالها بجملة أقل حدة وهي: "اهتمامك أكثر شيء يسعدني".


من الضروري توضيح معني الاهتمام بالنسبة لك، فقد يكون الاهتمام بالنسبة لزوجة أن زوجها يتواصل معها يوميًا في عملها ويسأل عليها، وآخر الاهتمام بالنسبة له أن تستيقظ زوجته لتناول الفطور معه قبل النزول للعمل، فالاهتمام كلمة فضفاضة يختلف معناها من شخص لآخر، لذا يجب على كل زوج وزوجة توضيح معناها بالنسبة له للطرف الثاني.





وتؤكد الدمرداش، علي ضرورة تجنب الجمل البركانية التي من شأنها أن تزيد الأمر سوءًا وتوتر العلاقة بين الزوجين، مثل  قول الزوجة لزوجها " لماذا لا تتصل بي وأنا في العمل؟؟ لماذا لم آتي علي بالك لأنك غير مهتم بي وبما يحدث لي، وغيرها من الجمل.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled زوجي لا يهتم بي نهائيًا، أنزل إلى عملي منذ الصباح الباكر وبحكم عملي أحيانًا أتأخر فيه، لكنه لا يبالي، وسئمت من الحديث معه في الأمر والتعبير عن ضيقي من عدم اهتمامه، لأنه عادة يكون كلامًا بلا جدوى ويزيد من الشجار بيننا، فماذا أفعل معه؟