موقف حاز إعجاب رواد مواقع التواصل

شاهد.. مدرس يدعم تلميذه المعاق في سباق للعدو بمدرسة جنوب مصر

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 06:32 م

شهد فناء مدرسة البطل أحمد عثمان بمحافظة سوهاج جنوب مصر لقطة رائعة تعكس أحدث ما توصلت إليه المجتمعات المتقدمة من دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في المجتمع وقطع الطريق علي أي شعور لهم بالتمييز ضدهم.

وفي الفيديو يظهر المدرس "ياسر ياسين" بمدرسة البطل احمد عثمان بمحافظة سوهاج وهو يدفع أحد الأطفال ويدعي محمد "عبر كرسيه المتحرك ليشارك زملاءه في المدرسة النشاط الرياضي ضمن برامج الدمج العملي للطلبة أصحاب الاحتياجات الخاصة حتى لا يشعروا بالتمييز بشكل أسعد الطالب وزملائه في المدرسة الواقعة في جنوب مصر .

سعادة وغرحة واضحة سيطرت على "محمد" الطالب بالصف الثالث الابتدائي بعد الاشتراك مع زملائه في حصة الألعاب، "بعد السباق خاطب مدرسه قائلا :بس احنا مكسبناش.. فرد المعلم :معلش كل حاجة بالتدريب، المرة الجاية احنا اللي هنكسب، كما صفق له زملائه تلقائيا عقب السباق".

هذه اللقطة التي تم تداولها علي شبكة التواصل الاجتماعي حازت بإعجاب وتقدير جميع رواد الشبكة الذين أعربوا عن تقديرهم لهذه التصرق الرائع الذي عكس تقدما في تطبيق المعايير التربوية العالمية في دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في المجتمع وبل وطالب العديد منهم بضرورة تكريم هذا المدرس الرائع تقدير لمجهوده الرائع في مساعدة تلميذه في المشاركة مع زملائهم نشاطهم الرياضي وإدخال البسمة علي الجميع .

اضافة تعليق