Advertisements

بضغطة "زر" يمكنك إخفاء الردود غير المرغوب فيها على تغريداتك

الأحد، 22 سبتمبر 2019 01:12 ص
تويتر

إخفاء الردود بموقع التغريدات القصيرة الشهير "تويتر"  أصبح ممكناً بضغطة "زر" ، ولكن لن تحذف ،حيث اطلقت الشركة صاحبة برنامج التواصل الاجتماعي أداة جديدة تعطي الحق للمستخدم بإخفاء الردود غير المرغوب بها على التغريدة داخل المناقشة .

و بعد ان تم تجربة تلك الوظيفة الجديدة في كندا ،بدأت تويتر بتجربة ذلك في الولايات الامريكية المتحدة وايضا في اليابان ،حيث كان ذلك يدعم التوسع لجميع مستخدمين التويتر حول العالم.

حيث يتواجد الان مجموعة من الادوات التي تتحكم في سير التغريدات ،ويمكننا حجب الحساب وايضا كلمات معينة ،ولكن من الان كل من ينشر التغريدات له القدرة بالتحكم في النقاشات التي بشأن التغريدة وايضا له القدرة على اخفاء الردود التي لا تعجبه.

وايضا يجب على المستخدم الضغط على الزر المتواجد بالزاوية اليمنى العليا للمنشور وسيقوم بالفتح مثل ما هو الان نافذة تعرض لك خيارات عديدة ونضيف حجب وكتم النقاش وتقرير وسيظهر لك خيار اخفاء الردود وعندما تختار ذلك الخيار فإن الردود الاخيرة يتم اخفاؤها حيث انه لم يتم ظهوره ضمن التغريدة الاصلية .

 وايضا تويتر تقول بأنها قد وافقت على ذلك التغير لسماح المستخدمين “بمزيد من التحكم في تجربتهم” وايضا لتتجنب ان يكون المستخدمين بمثابة مقص الرقيب ،حيث ان شركة تويتر لن تحذف الرد ولكن يخفى اخفاء ،وايضا سيظهر زمز جديد ويوجد اشارة لردود المخفية وستظهر الردود لكا من ينقر على الرمز.

"تويتر" أوضحت كذلك أنها تريَد أن تفهم كيف تتغير المحُادثات إذا تمكن الشخص الذي بدأ النقًاش من إخفاء الردوِد” وذلك لمن تعجبه الردود ،وايضا ضافت تويتر “اسٍتنادا إلى الأبحاِث والاستُطلاعات التي أجُريناها خٍلال الاختبار الأولٍي في كندا، لاحظنا العِديد من الاتٍجاهات الإيُجابية”.

وبحسب الشركة فإن الواقع ان المهمة لا توقف اصحاب النقاش للأفكار المعارضة ،ولكن يحب المستخدمون اخفاء بعض الردود التي تعتبر مسيئة للمغرد.

حيث يكون ذلك متماشي مع الحل الجديد الذي تبينه تويتر في الاوقات الاخيرة ،حيث تهدف الى اخفاء المحادثات ولجعلها اكثر دقة ،وقد نشرت الشركة ضوابط في حالة تواجد الحسابات الوهمية وذلك باعتراف تويتر ولكن لا يزال يتعين القيام بالكثير.

اضافة تعليق