Advertisements

"ابنك كبر".. إليك أهم النصائح لذهاب وعودة آمنة من المدرسة

السبت، 21 سبتمبر 2019 10:20 ص
ابنك كبر


ابنتي كبرت وأصبحت في الصف الأول الإعدادي، وانتقلت إلى مدرسة بعيدة تحتاج لركوب، وهو أمر مقلق ويوترني جدًا.. كيف لي أن أطمئن عليها وهي كل يوم تركب من المدرسة للبيت بمفردها، مع العلم أن ظروف عملي لا تسمح لي أن أوصلها للمنزل كل يوم بعد المدرسة، فأمر توصيلها صباحًا سهل، لكن حتمًا سترجع للبيت بمفردها.. انصحوني؟

(و. م)


ذهاب الابن والابنة للمدرسة بمفرده، من أهم ما يؤرق كثير من أولياء الأمور خوفًا على أبنائهم، فعليك كأم وكذا الأب عند توصيل ابنتك لمدرستها الجديدة أن تجعلاه تعتاد الطريق، وأن تدرباه على أن تكون واثقًا بقدرتها على الركوب والسير بمفردها، خاصة إذا كانت تفتقد لمهارات كافية للوصول إلى المدرسة.

علمي ابنتك كل التدابير الوقائية خلال طريقه من وإلى المدرسة، لضمان وصولها بأمان في حال ذهابها بمفردها، وإذا كان الطريق للمدرسة يمكن أن تمشيه، فعليك اختيار أكثر الطرق أمانًا والتي يقل فيها التقاطعات المرورية.

وحاولي أن ترتبي مع الأصدقاء من الجيران، لتذهب مع أبنائهم للمدرسة ويعودوا معًا، ومن الممكن أيضًا أن تستأجري حافلة لتوصيلها من وإلى المنزل، وعليك أن تؤكدي على ابنتك أنه يجب عليها أن تعبر الطريق من أمام الحافلة، لتكون على مرأى السائق، وعلميها إشارات اليد وكيفية استخدامها عند اللزوم.

مع الوضع في الاعتبار، توجيه النصائح والتحذيرات الضرورية لابنتك عند التحرك أو التعامل مع الناس خارج المدرسة.

اضافة تعليق