لهذه الأسباب.. لا تتزوجي من رجل عصبي

الخميس، 19 سبتمبر 2019 01:47 م
لماذا لا يفضل الارتباط برجل عصبي


خطيبي عصبي جدًا، عادة صوته عال وينفعل سريعًا حتى علة أتفه الأسباب، لكني كنت أتخطى الأمر، لأنني أحبه وأعلم جيدًا أنه يحبني، لكن المشكلة أن عصبيته زادت حدتها جدًا مؤخرًا بعد عملي وتحولت غيرته لشك، فأصبح يكذبني ويصرخ بوجهي أمام أهلي وأصدقائي في العمل ،ويتلفظ بأسوأ الألفاظ، فهل أترك عملي من أجله، فبالرغم من حبي له إلا أنني أريد تكوين أسرة مستقرة وأطفال سوية، ولا أريد أن أعيش حياة كلها توتر وشك فماذا أفعل؟

(م. ج)


يجيب الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي:

طباع أغلب الرجال لا تتغير لأنها تتشكل وفق لعوامل وراثية وتربوية، إلى جانب تأثير الخبرات الحياتية، ومن هذه الطباع:

- العصبية

-البخل

-الشك

مثل هذه الطباع صعب جدًا تغيرها في شخصية الرجل، لأنها تكون راسخة وثابتة، سواء بالوراثة أو بالتربية، أو من خلال التجارب الحياتية والاحتكاك بالناس وفق طبيعية العمل.

فعلى سبيل المثال إذا كان الزوج ضابط شرطة، فعادة ما يكون كثير الحذر وشكاكًا في بعض الأوقات، وإذا كان محاسبًا، فعادة ما يحسب كل أموره بالورقة والقلم.

ولا يفضل أن تتزوج أي فتاة من رجل سريع الانفعال "عصبي"، لأنه يتميز بالصوت العالي وإهانة الطرف الثاني، وقد يصل الأمر للضرب والعنف وهو أمر غير مقبول، واعلمي أنك لن تتمكني من تكوين أسرة مستقرة كما تحلمين مع مثل هذا الرجل.


ولعل الأبناء واستقرار نفسيتهم من أهم الأسباب التي تمنع ارتباطك من رجل عصبي، لأن العصبية صفة تورث، فسيعاني أولادك أيضًا من شدة الأعصاب أغلب الوقت.

اضافة تعليق