"فيسبوك" تطلق مزايا جديدة لعرض الفيديو والبث المباشر

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 09:50 م
بث مباشر فيس بوك
فيس بوك تطلق مزايا جذابة للبث المباشر

عملاق التواصل الاجتماعي شركة "فيسبوك" أعلنت عن عدد من التحديثات التي تستهدف صناع المحتوى والناشرين، وذلك خلال جلسة لها في اجتماع دولي للبث عُقد في العاصمة الهولندية أمستردام.

وتشمل التحديثات التي أعلنتها "فيس بوك" اليوم الاثنين تغييرات على خاصية البث المباشر، و(حفلة المشاهدة) Watch Party، و(إستديو منشئي المحتوى) Creator Studio، وهي تأتي بتحسينات على الأدوات، وتوسع المزايا، كما تحسن التحليلات. كما تشمل طرائق أفضل للإعداد والبث المتزامن للبث المباشر، وطرائق للاستفادة بشكل أفضل من أحداث (حفلة المشاهدة)، ومقاييس جديدة لتتبع أداء الفيديو، بالإضافة إلى الميزة الجديدة التي تسمح بجدولة المحتوى على خدمة IGTV الخاصة بإنستاجرام حتى قبل ستة أشهر من النشر.

وفيما يتعلق بالفيديو المباشر، فقد قالت فيسبوك: إنها أطلقت – استجابةً لطلب مستخدمي خاصية البث المباشر على منصتها – العديد من المزايا لصفحات فيسبوك – وليس الملفات الشخصية – وتحاول الشركة من خلال هذه التحديثات جذب المذيعين المحترفين الذين يفضلون البث المباشر عبر فيسبوك، إلى جانب – أو بديلًا من المنصات الأخرى، مثل يوتيوب.

ومن خلال واجهة تطوير التطبيقات الخاصة بالبث المباشر، أصبح بإمكان الناشرين الآن استخدام ميزة تسمح لهم بالبث لمسؤولي الصفحة والمحررين فقط، وذلك بغية اختبار البث، والمزايا التفاعلية، وغير ذلك من الأمور الفنية، وذلك قبل بدء البث للجمهور. كما أصبح بإمكان الناشرين قص بداية ونهاية البث المباشر، كما ضاعفت الشركة مدة البث من 4 إلى 8 ساعات.

اضافة تعليق