انشر الحب.. فكلما زاد عاد إليك

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 12:06 م
620184111839857750640


عزيزي المسلم: لا تخجل ولا تتردد في نشر الحب، بين كل من حولك، فبالتأكيد كل ما تنشره سيعود إليك يومًا ما، فأهل الحكمة قالوا قديمًا: «ربما لا تستطيع أن تلمس تأثير ما تنثره حولك من حب صادق ، ربما لا تستطيع أن تقيس حجمه أو سعته أو عمقه، ولكن تأكد من أن أضعاف تلك الطاقة الصادقة ستعود إليك حين تكون في حاجة حقيقية لها، حاجة حقيقية وليس توهم احتياج، ستقرأها في نظرة صادقة، أو لمسة كف حانية أرادت الاقتراب منك فأرتعش الكف من فرط صدقه ».

الحب يمنح الشعور بالطمأنينة، والله عز وجل في عليائه يحب بعض الصفات في المؤمنين، ومن ذلك: «وَاللَّهُ يُحِبُّ المُحْسِنِينَ» (آل عمران: 134)، وقوله أيضًا: «وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ» (آل عمران: 146)، وقوله عز وجل: «إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُقْسِطِينَ» (المائدة: 42).

كما قال سبحانه وتعالى:  «إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفاًّ كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ» (الصف: 4)، وقوله عز وجل أيضًا: «إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُتَّقِينَ» (التوبة: 4)، وأيضًا: «إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ المُتَطَهِّرِينَ» (البقرة: 222)، وقال عز من قائل: «إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُتَوَكِّلِينَ » (آل عمران: 159).


لذا إذا أحببت الناس، وسعيت لنشر هذا الحب بين الجميع، فإن الله سيحبك، وحينها يحبك كل من السموات والأرض، فقد روى الشيخان وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله إذا أحب عبدًا، دعا الأمين جبريل عليه السلام، فقال: إني أحب فلانًا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض عبدًا دعا جبريل عليه السلام فيقول: إني أبغض فلانًا فأبغضه، قال: فيبغضه جبريل، ثُم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلانًا فأبغضوه، ثم يوضع له البغضاء في الأرض».

 

 فإذا أنت أحببت، كنت مع الذين يناديهم الله عز وجل يوم القيامة، ويصفهم بأنهم المتحابين بجلاله.

 

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله سبحانه وتعالى يقول يوم القيامة: أين المتحابون بجلالي؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي».

اضافة تعليق