"فيسبوك" تجري هذا التعديل قريباً على خاصية الإعجاب من أجل سعادة المستخدمين

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:56 ص
زر الاعجاب
إخفاء الاعجابات بمشاركات الأخرين يستهدف سعادة مستخدمي فيس بوك

عملاق التواصل الاجتماعي" فيسبوك" يستعد لإجراء تعديل جوهري كبير على نظام الإعجاب في تطبيقها؛ وذلك بهدف الحفاظ على الصحة العقلية، وكشفت الشركة بأنها تعمل على تعديل النظام، بعد أن اكتشفت الباحثة ومهندسة الهندسة العكسية "جين مانشون وونج"، نموذجًا أوليًا من الكود الخاص بطرح الميزة مخفيًا داخل تطبيق فيسبوك الخاص بأنظمة تشغيل الأندرويد.

ورغم أن هذه الميزة ليست متوفرة بعد لأي من مستخدمي فيسبوك، إلا أنه من المحتمل أن يكون اختبار الميزة مشابهًا للاختبار الجاري على إنستجرام ، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


شركة إنستجرام التابعة لفيسبوك، كانت قد بدأت في شهر يوليو، باختبار خاصية إخفاء عدد إعجابات الآخرين في كندا واليابان وإيرلندا وإيطاليا والبرازيل وأستراليا ونيوزيلندا، والذي يتيح للمستخدمين رؤية قائمة بالإعجابات على منشوراتهم الخاصة فقط، ويخفي عدد إعجابات منشورات الآخرين.

وتقول الشركة، إن "هذه المبادرة تهدف لتعزيز مستويات السعادة بين المستخدمين، حيث ثبت أن مواقع التواصل الاجتماعي وما تنطوي عليه من منافسة، يمكن أن تسهم في تدني احترام الذات لدى الشباب".


الدراسات العلمية السابقة، كانت قد توصلت إلى أن "استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب، والأفكار الانتحارية، والشعور بالضيق"، وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية.

كما أظهرت دراسات أخرى، أن زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدم على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالوحدة والقلق الاجتماعي والعزلة الاجتماعية.


اضافة تعليق