هواوي تفض الشراكة مع "جوجل " وتطرح "Mate 30"قريبا

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 06:45 م
هواوي
هواوي تكشف عن أحداث هواتفها


شركة “هواوي” الصينية، كشفت رسميا، عن موعد طرحها لأحدث هواتفها الذكية، “هواوي Mate 30 (ميت30) مؤكدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.0”.

شركة “هواوي” سيكون عليها إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد “ميت 30″، إذ أخبرت شركة “غوغل” الأمريكية موقع “ذا فيرج” أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع “هواوي”، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

وستركز “هواوي” في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد “ميت 30″، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة “جوجل”.

“جوجل” قررت في توقيت سابق حرمان هاتف “هواوي ميت 30” من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

“جوجل” بررت هذا القرار، قائلة : إنه أحد تبعيات قرار سحب ترخيص “أندرويد” من هواتف “هواوي”، ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة “هواوي”.”.

ولن تتمكن “هواوي” إلا من تحميل نظام تشغيل “أندرويد” المفتوح المصدر فقط، ولن تقدم لها جوجل أي دعم في أي شيء مرتبط بالتشغيل.

المحلل التقني، ريتشارد وندسور قال في تصريحات له “من دون تلك التطبيقات الرئيسية في أي هاتف، ستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع أي مستخدم بشراء هاتفها، ومن المحتمل أن تفقد معظم المشترين خارج سوقها المحلية”.

وفي المقابل تجهز “هواوي” ، نظام تشغيل بديل أطلقت عليه “هارموني أو إس”، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.

اضافة تعليق