أخبار

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

هل قص الأظافر ينقض الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقًا من عندك لا حصر له

تحدث لـ78% من المصابين.. 5 علامات تشير إلي تأثير كورونا على قلبك

ما حكم الجهر بالبسملة عند قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

7مفاسد شرعية وراء رفض الأزهر لزواج التجربة .. يتنافي مع شروط وأركان الزواج في الإسلام

من كتاب حياة الذاكرين .."تشعر بالعجز؟ قل: لا حولَ ولا قُوَّةَ إلَّا باللَّه"

5 خضروات شتوية تعزز المناعة وتساعد علي فقدان الوزن.. تعرف عليها

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

هواوي تفض الشراكة مع "جوجل " وتطرح "ميت 30"قريبا

بقلم | adel | الاثنين 02 سبتمبر 2019 - 05:00 م
Advertisements

شركة “هواوي” الصينية، كشفت رسميا، عن موعد طرحها لأحدث هواتفها الذكية، “هواوي ميت30 مؤكدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.0”.

شركة “هواوي” سيكون عليها إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد “ميت 30″، إذ أخبرت شركة “غوغل” الأمريكية موقع “ذا فيرج” أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع “هواوي”، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

وستركز “هواوي” في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد “ميت 30″، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة “جوجل”.

“جوجل” قررت في توقيت سابق حرمان هاتف “هواوي ميت 30” من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

“غوغل” بررت هذا القرار، قائلة : إنه أحد تبعيات قرار سحب ترخيص “أندرويد” من هواتف “هواوي”، ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة “هواوي”.”.

ولن تتمكن “هواوي” إلا من تحميل نظام تشغيل “أندرويد” المفتوح المصدر فقط، ولن تقدم لها جوجل أي دعم في أي شيء مرتبط بالتشغيل.

المحلل التقني، ريتشارد وندسور قال في تصريحات له “من دون تلك التطبيقات الرئيسية في أي هاتف، ستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع أي مستخدم بشراء هاتفها، ومن المحتمل أن تفقد معظم المشترين خارج سوقها المحلية”.

وفي المقابل تجهز “هواوي” ، نظام تشغيل بديل أطلقت عليه “هارموني أو إس”، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شركة “هواوي” الصينية، كشفت رسميا، عن موعد طرحها لأحدث هواتفها الذكية، “هواوي ميت30 مؤكدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.0”