Advertisements

9 فوائد مذهلة للكوسة .. احرص علي تناولها يومياً

الخميس، 29 أغسطس 2019 04:10 م
maxresdefault
فوائد غير متوقعة للكوسة

الكوسة "القرع" تعد من الخضروات المنتشرة والرخيصة في العالم، ولها فوائد صحية عديدة للإنسان لاسيما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها من دون شك مفيدة للجسم.

. القيمة العالية للكوسة دفعت خبراء التغذية والأطباء للنصيحة بضرورة تجميدها لفصل الشتاء، كونها لا تفقد خصائصها المفيدة لصحة الجسم:

أول الفوائد للكوسة أنها تلعب دورا مهما في تخفيض الوزن كونها لا تحتوي الكوسا على الكوليسترول، ففي كل 100 غرام كوسا توجد 17 سعرة ورغم احتوائها على السكر، إلا أن الخبراء ينصحون بتناولها كأفضل مادة لتخفيض الوزن.

الكوسة ونظر لاحتوائها علي نسبة عالية من الألياف الغذائية، تلعب دورا مهما في تحفيز النبيت المعوي وتعزز المناعةبل أنها أي الكوسة تعمل مثل إسفنجة، حيث تمتص السموم والمواد الغذائية غير المهضومة وتطرحها خارج الجسم.

هذه "القرعة" المهمة التي تحتوي على البوتاسيوم تعمل بقوة علي تحسين عمل القلب بصورة طبيعية فضلا عن إن تناولها يساعد الأوعية الدموية على التخلص ذاتيا من الكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية والمواد الضارة التي تصل إلى الدم..

تعزيز مناعة الجسم يبدو حاضرا بقوة في فوائد الكوسة لاسيما انها تحتوي علي ثلث حاجة الجسم من فيتامين سي ومن ثم فإن أن تناولها دوريا وبصورة منتظمة يحسن مقاومة الجسم للفيروسات المرضية والبكتيريا والفطريات وغيرها من مسببات الأمراض.

الأطباء قدموا النصيحة لكبار السن بتناول الكوسا، لأنها تنشط عملية الهضم وتحسن حركة المعدة والأمعاء وتنشط إفرازاتها، وتؤثر إيجابيا في إنتاج الدم وتمنع تطور تصلب الشرايين وتحسن الحالة الصحية في حال أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم.

اضافة تعليق