لازالت هناك فرصة.. 8أفكار مدهشة لقضاء إجازة صيفية مختلفة

الخميس، 08 أغسطس 2019 07:08 م
835

من المهم الحصول على إجازة طويلة للبعد عن أجواء العمل، وكلما كانت باعثة على الراحة النفسية كلما حققت الهدف منها.
وهناك أفكار كثيرة  لقضاء الاجازة بشكل مختلف، ومريح، وممتع، ونافع،  نعرض لها فيما يلي :


1-السباحة
تعتبر السباحة من الأنشطة الممتعة في الصيف، التيي تسهم في تغيير المزاج وادخال الانتعاش على الجسم حتى لمن لا يعرف العوم سواء كان ذلك في حمامات السباحة في النوادي أو مياه البحر، فمجرد الجلوس بالقرب من المياه يصفي الذهن ويحسن المزاج .

2-القيام بمشروع مؤقّت في الاجازة
هناك أفكار كثيرة مبدعة لإقامة مشروعات مؤقتة خلال الإجازة الصيفية، فيمكن لأي شخص يجيد مهارة ما أو نشاط ما أن يقيم "ورشة" لتعليمها للناس سواء كانوا في محيطه القريب "أقارب- جيران- أصدقاء" بمقابل رمزي، أو عبر اعلان ذلك على صفحة على السوشيال ميديا وتأجير مكان مناسب لعقدها، وهكذا، كمهارة تصنيع الإكسسوات والحلي النسائية، تعليم لغة، تحسين الخط، تعليم الرسم، الموسيقى، اليوجا، إلخ.


3-الإنضمام إلى نوادي ثقافية
وهو من الأنشطة التي تضفي متعة ونفع على الإجازة الصيفية، فكثيرًا ما يتم تأجيلك لقراءة كتاب بسبب الانشغال في العمل، ومن ثم فالبحث عن ناد ثقافي كالذي تقيمه بعض المكتبات العامة، تجد فيه تشجيعًا على القراءة والمناقشة واثراء العقل والفكر والوجدان سيكون جيدًا.


4-العبادة

لاشك أن قضاء وقت أطول في العبادة واستغلال فرصة الإجازة سيضفي الكثير من الراحة النفسية والجسدية على الشخص، فالذكر والتفكر وقراءة القرءان والصلاة، والذهاب لعمرة، وزيارة المساجد الشهيرة والقديمة وحضور دروس العلم بها سيجعل الإجازة مختلفة وثرية.

5- البعد عن أجواء المنزل
لاشك أن قضاء أطول فترة ممكنة من الإجازة خارج البيت في سفر داخلي، أو الالتحاق بمخيمات صيفية، أو القيام برحلات ولو ليوم واحد سيكون مؤثرًا في تعديل المزاج، والتفكير، وسيجعلك مشتاقًا لأجواء البيت بعدها من غير الشعور بالملل، فضلًا عن الذكريات اللطيفة التي ستحملها معك عن الإجازة.

6-تنمية مهاراتك واكتساب الجديد
من الأشياء المبهجة في الحياة أن تلتقي بأشخاص لديهم ميولك نفسها واهتماماتك، وتعتبر ورش تعليم المهارات من أكثر الأماكن التي يمكنك أن تجمع فيها بين فائدة ومتعة تعلم شيء جدد والتعرف على أشخاص يشبهونك.
ادخر بعض المال لتستطيع الالتحاق بهذه الورش في الاجازة الصيفية فكثيرًا ما يمنعها عنك عدم وجود ميزانية .لذلك

7-تعرف على أشخاص جدد
استغلال هذه الأوقات الطويلة من الفراغ في الإجازة فرصة جيدة للتعرف على الناس من حولك، من يمنعك الانشغال والالتزام بمواعيد والعمل عنها، كمن هم في محيط أصدقاء النادي أو الجيران إلخ.

8-مشاهدة الأفلام
الذهاب إلى السينما، أو مشاهدة الأفلام الوثائقية، الرومانسية، إلخ عبر الإنترنت أو التلفاز، يعتبر من وسائل قضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء، وغالبًا ما يكون ذلك غير متاحًا في غير أيام الإجازة .

اضافة تعليق