بالفيديو.. عمرو خالد: "في يوم عرفة الدعوات مستجابة للجميع وليس للحجاج فقط"

الخميس، 08 أغسطس 2019 06:45 م

** عشر ذي الحجة أيام تحقيق الدعوات المستحيلة
** يوم عرفة حقق الله لي أغلى الأمنيات
** قصة مبكية لـ" سوري" في المسجد النبوي
** قصة شاب تزوج بعد 7سنوات من المعاناة ببركة يوم عرفة
** ابني علي آية من آيات الحج ويوم عرفة
** قصة شاب مصري تزوج فتاة بعد رفض أهلها سبع سنين ببركة يوم عرفة
** قصة رجل سوري شفاه الله من مرض ليس له علاج ببركة الدعاء يوم 5 ذي الحجة

 
قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن "كل الدعوات الكبيرة تستجاب في هذه الأيام المباركة أيام العشر الأول من ذي الحجة، حيث يقول النبي "خير الدعاء دعاء يوم عرفة"، ويقول الصحابة كنا نستعد للعشر من ذي الحجة ويوم عرفة بالدعاء المخصوص ونلح عليها فلا ينتهي عرفة، ويأتي العام الجديد إلا وقد استجيبت دعواتنا".
 
وتذكر خالد في سابع حلقات برنامجه "ذكريات حاج"، قصة رجل سوري كان شاهدًا على استجاب الله لدعائه خلال أداء الحج، قائلًا: "رجل سوري من أهلنا المعروفين بالطيبة، كنا معا في المسجد النبوي يوم 5 ذي الحجة فوجدته أمسك بيدي، وقال لي تعالى معي في بقعة بالمسجد النبوي، فوصل إلى مكان بالمسجد وأخذ يبكي، وقال لي هنا استجاب الله لي قبل عرفة العام الماضي".
 
ونقل خالد عن هذا الرجل قوله له: "كان لدي مرض والأطباء قالوا ليس هناك علاج لك، فجلست في هذا المكان ودعوت الله واستجاب لي وشفيت".
 
وعلق قائلاً: "هذه القصة تكشف أن دعوتك تُستجاب سواء كنت في الحج أو في غيره الدعوة عامة كما قال النبي: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة"، فلم يحدد للحجيج فقط، ولكنها للناس عامة في كل مكان على الناس أن تدعو في أي مكان في هذه الأيام المباركة، والدعاء بإخلاص مع حسن الظن بالله أنه سيستجيب لك".
 
ومضى خالد متسائلاً: "هل لديك ثقة أن الله يستجيب لك في عشر ذي الحجة؟ ملحوظة عجيبة تجدها في سورة الحج بالقرآن الكريم، حيث تحوى السورة دعوات للأنبياء مستحيلة لم يكن أحد يتخيل أنها ستستجاب ولكن حدث هذا في أيام الحج".
 
وذكر قصة شاب مصري استجاب الله لدعائه على الرغم من أنه ظن أنه مستحيل، قائلًا: "شاب مصري كان يحب فتاة حبًا غير عادي، ولكن لا يستطيع أن يتزوجها، لأن أهلها غير موافقين عليه، ولمدة 7 سنين يدعو الله أن يتزوجها".
 
ونقل خالد عن هذا الشاب قوله له: "ذهبت للحج ويوم عرفة، بكيت بين يدي الله، وأطلب منه وأقول يا رب أهلها قلوبهم بيدك وقلبها بيدك، فحنن قلوبهم، فأنت مالك القلوب أريد أن أتزوجها، ثم عدت من الحج وأنا مستبشر استبشارًا كبيرًا أن الدعوة ستستجاب".
 
واستطرد في روايته: "بعد ذلك وجدت أخيها يرسل لي رسالة على الميل يقول لا تكلمها مرة أخرى، ولن تتزوجك وإياك وإياك، فقلت يا رب أنا لم أعصك بعد عرفة وبعد الدعاء، فكيف هذا وعلمت أنه اختبار من الله، لكن المفاجأة بعد أسبوعين وجدت رسالة أخرى من أخيها، يتصلون بي ويقولون هيا تعال لتتزوجها".
 
وأشار خالد إلى أنه تزوج منها بالفعل منذ يناير 2014 وببركة دعوة واحدة يوم عرفة.
 
ومن ذكرياته الشخصية، يتذكر خالد: "أنا لم أرزق بأطفال لمدة 10 سنين من زواجي والأطباء قالوا ليس هناك أمل وكذا وكذا، وعندما ذهبت للحج وفي يوم عرفة، طلبت من الوفد معي من الحجاج أن يدعون لي ودعوت من قلبي، ووالله بعدما نزلت من عرفة وذهبت إلى منى وعدت لمصر، زوجتى شعرت ببعض تعب، فذهبت للطبيب، فقال مبروك أنتي حامل، ورزقت ابني علي، فأنظر له، وأقول: يا ابني أنت آية من آيات يوم عرفة أنت آية من آيات الحج فلا يمكن تحج وألا يكرمك الله بعطاء كبير".
 
وأكمل خالد: "أنا رزقت علي ابني وفلان أكرمه بزوجه تمناها وغيره كذا وكذا هذه أيام إجابة الدعاء لمن هم في الحج ولمن هم في بيوتهم، حقًا خير يوم طلعت عليه الشمس يوم عرفة".

شاهد الفيديو:
https://youtu.be/TJVtw5I6VPo

اضافة تعليق