.

تلاوة خاشعة لسورة الأعراف بصوت الشيخ سعد الغامدي ..ونبذة عنه

الأربعاء، 31 يوليه 2019 01:10 ص

تستمعون إلى تلاوة خاشعة لسورة الأعراف بصوت القاري الشيخ سعد الغامدي
والشيخ  سعد الغامدي هو إمام وقارئ القرآن من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، درس في مدينة الدمام جميع المراحل الدراسية، وشارك في المراكز الصيفية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، التي كانت بدورها تنمي المهارات عند الشباب ومن أشهر المهارات التي كانت تعتني بها هذه التجمعات الخيرية هي موهبة الإقراء والإنشاد. وقد بدأ مهنة الإنشاد في عام 1405 هـ، وله من الأشرطة أشرطة أناشيد الدمام الأول والثاني ومن أشهر أناشيده (ملكنا هذه الدنيا قرونا) و(غربا).

تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالإحساء (كلية الشريعة تخصص أصول الدين) عام 1410 هـ. وفي عام 1410 هـ أتم حفظ القرآن كاملاً.
تأثر بتلاوة الشيخ مروان بن عبد الرحمن القادري إمام وخطيب جامع الشيخ علي المجدوعي الواقع في حي البادية أحد أحياء مدينة الدمام، وفي عام 1411 هـ أمّ الناس في صلاة التراويح وقد كانت بداية انطلاقه في عالم التلاوة، وخرج له أول إصدار يضم سورتي الأحزاب والزمر. حصل الشيخ على إجازة الإسناد برواية حفص عن عاصم في عام 1417 هـ.

وقد أمّ المصلين  في مساجد مختلفة من العالم أيضا كالنمسا وأمريكا وبريطانيا. وكما صلى إماماً في مملكة البحرين ودعي للصلاة في دولة الكويت في مسجدها المعروف بالمسجد الكبير ولكن حالت الظروف دون ذلك وفي عام 1430هـ صدر مرسوم ملكي بتعيينه إماماً مشاركاً في صلاة التراويح في المسجد النبوي.

اضافة تعليق